أفضل 8 تطبيقات تساعدك في البحث عن عمل في تركيا
ندى عصام الدين تاريخ : ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٣

تعتبر عملية البحث عن وظيفة عبر الإنترنت من أفضل الطرق في إيجاد الوظائف، وخاصة إذا كنت قد انتقلت حديثًا إلى تركيا، حيث ستحتاج إلى مواقع وتطبيقات تساعدك في البحث عن عمل فيها، ونشر سيرتك الذاتية على المواقع التي تتيح ذلك ليرها أصحاب العمل.

كما وتمكنك التطبيقات من معرفة الشركات التي تحتاج إلى مجال تخصصك في العمل، سنتحدث في هذا المقال عن أهم التطبيقات التي ستساعدك في الحصول على وظيفة في تركيا.

البحث عن عمل في تركيا  

تعتبر تركيا من أكثر الدول التي يقصدها الطلاب للدراسة أو غيرهم من الناس للانتقال والاستقرار هناك، ولا تستمر عجلة الحياة بدون عمل، لذا تبدأ رحلة البحث عن عمل ويتوقف بعض الناس فترة من الزمن قد تكون قليلة أو ربما كبيرة في تلك المرحلة.

حيث يواجهون العديد من الصعوبات كعدم معرفة جيدة بالدولة ونظامها، يتبعه عدم معرفة بالشركات وفرص العمل المتوفرة. سنحاول في هذا المقال اطلاعك على تطبيقات تساعدك في الحصول على عمل في تركيا بأسرع وقت.

اقرأ أيضًا: أهم تطبيقات المواصلات في إسطنبول.

مجالات العمل المطلوبة في تركيا

وبالحديث عن العمل وخصوصًا في بلد جديدة يتبادر إلى ذهنك سؤال، ما هي مجالات العمل المطلوبة في تلك الدولة التي ستبحث بها عن عمل؟ 

وسنوفر عليك رحلة البحث حيث سنجيب على سؤالك في الأسطر التالية:

بالطبع لكل دولة مجالات مطلوبة أكثر من غيرها، وتنقسم مجالات العمل تبعًا للشهادة الحاصل عليها من يريد العمل فهناك:

  1. مجالات العمل في المهن الحرفية

يتوفر العمل في تركيا في مجال المهن الحرفية بكثرة، ويشمل ذلك وظائف مثل: 

  1. عمال البناء

  2. عمال الحياكة

  3. السائقين 

  4. حراس الأمن

  5. عمال النظافة

  6. البائعون وخاصة في مجال الملابس

وغيرها من الوظائف التي تتوافر بكثرة في تركيا حيث يتوافر بها آلاف الفرص.

  1. مجالات العمل المطلوبة للمؤهلات العليا

تركيا من الدول المتقدمة التي يتوفر فيها العديد من فرص العمل للحاصلين على المؤهلات العليا، حيث تتوافر العديد من الفرص في المجالات الآتية: 

  1. في مجال التعليم وبالأخص في اللغة العربية.

  2. مجال تحليل البيانات حيث تحتاج الشركات بكثرة إلى محللي بيانات وأعمال.

  3. المجالات التكنولوجية كالبرمجة وتطوير الويب.

  4. الطب البشري والهندسة وبالأخص هندسة الطيران.

  5. مجال المحاسبة.

وفي بعض الأحيان تتطلب تلك الوظائف إلى إتقان اللغة الانجليزية، ويمكنك معرفة ذلك من خلال الاطلاع على شروط الوظيفة التي ستقدم عليها.

اقرأ أيضًا: تطبيقات تساعدك في التأقلم على المعيشة في تركيا.

أفضل 8 تطبيقات تساعدك في البحث عن عمل في تركيا

هناك الكثير من التطبيقات والمواقع التي توفر البحث عن عمل في تركيا سنذكر لك أهم تلك التطبيقات والمواقع ومنها:

  1. موقع Kariyer

يعد موقع Kariyer قاعدة بيانات كبيرة تحتوي على بيانات للمرشحين للوظائف في مجالات عدة، كما أنه من أكبر منصات التوظيف الرائدة في تركيا.

أنشيء حسابك الخاص على الموقع ويمكنك أن تجد ما يصل إلى 2000 وظيفة في المجالات المختلفة.

موقع Kariyer

  1. موقع Yenibiris 

يحتوي موقع Yenibiris على فرص كثيرة في مجالات عدة وتصل عدد الفرص المتاحة للعمل إلى حوالى 10000 فرصة، كما ويتم تحديث قائمة الوظائف باستمرار للتسهيل على الباحثين إيجاد ما يناسبهم من وظائف سريعًا.

موقع Yenibiris

  1. موقع  Turkey Talent 

يعد موقع  Turkey Talent هو من أشهر المواقع في تركيا للتوظيف، ستتمكن من خلال هذا الموقع من رؤية العديد من الفرص المتاحة للعمل، وكذلك يتيح لك رفع سيرتك الذاتية حتى يراها أصحاب الشركات المعلنين عن الوظائف ورؤية سابقة أعمالك وخبراتك في هذا المجال.

  1. موقع Snaphunt 

موقع Snaphunt عبارة عن منصة للتوظيف وهى إحدى المنصات التوظيفية الفعالة والمعروفة، تتيح المنصة للشركات توظيف أناس من جميع أنحاء العالم، ويمكن لأصحاب الشركات الإعلان عن وظائفهم المتاحة بشكل مجاني.

إذا كنت تبحث عن عمل في تركيا كل ما عليك فعله هو إنشاء حسابك الخاص على موقع Snaphunt ومن ثم رؤية الفرص المتاحة التي تتناسب مع خبراتك ومهاراتك والتقديم عليها.

موقع Snaphunt

  1. موقع Indeed

هو من أكبر المنصات التوظيفية في العالم، ويستخدم بشكل كبير في تركيا، ووفقًا لـ إنديد جلوبال يشهد موقع Indeed كل شهر ما يقرب من 250 مليون زائر، سواء باحثين عن عمل أو معلنين عن عمل، كما وتسعى  المنصة لوضع الرتبة الأولى للباحثين عن عمل وتوفير العديد من المزايا لهم كنشر سيرتهم الذاتية والاطلاع على الوظائف المتاحة للتقديم عليها.

موقع Indeed

  1. موقع foundit

هو من المواقع الحاصلة على شهرة عالية في تركيا، وتستخدمه أكثر من 1000 شركة للبحث عن موظفين ورؤية سيرهم الذاتية. كما ويوفر موقع foundit تحسين إعلانات الوظائف ليصل إلى أكبر عدد من الباحثين عن وظائف.

موقع foundit

  1. موقع LinkedIn

يعتبر موقع LinkedIn من مواقع التوظيف عالية التصنيف في تركيا، حيث الكثير من الشركات وأصحاب العمل يستخدمون منصة LinkedIn للإعلان عن الوظائف المتاحة بشركاتهم.

توفر المنصة لأصحاب العمل الإعلان عن الوظائف وتحديد متطلباتهم لجذب الموظفين للتقديم، كما وتقدم للمتقدمين رؤية كافة تفاصيل الإعلان لتقرير ما إذا كانت الوظيفة تناسبهم أم لا.

موقع LinkedIn

  1. موقع Learn 4 Good 

يعتبر موقع Learn 4 Good هو من أوائل المواقع التي يلجأ إليها الباحثين عن عمل للبحث عن الوظائف في مجالات عدة والتقديم على الوظائف التي تناسبهم في تركيا.

اقرأ أيضًا: 12 نصيحة لتطوير ملفك الشخصي على (لينكد إن).

5 نصائح للحصول على عمل في تركيا

إذا كنت قد انتقلت حديثًا إلى تركيا ومازلت تبحث عن عمل، يمكنك إتباع بعض الخطوات التي ستساعدك في الحصول على عمل في وقت قياسي.

هناك بعض النصائح التي من شأنها مساعدتك خلال رحلتك في الحصول على عمل، ومنها:

  1. بناء شبكة علاقات قوية

في بداية انتقالك إلى تركيا تحتاج إلى الاستعانة بـ معارفك أو بالأشخاص اللذين تجمعك بهم علاقة صداقة، حيث سيساعدونك بترشيحك للوظائف التي تتناسب مع خبراتك ومهاراتك.

أو من خلال تجميع الشركات التي تحتاج إلى مجالك في العمل وإرسالها لك، من أكثر الخطوات التي يمكنها تسهيل الأمور عليك في البداية.

  1. التسويق الشخصي

ماذا إذا لم يكن لديك شبكة علاقات قوية؟ هنا يأتي دورك لبناء شبكة علاقات والتسويق الشخصي لنفسك وخبراتك ومهاراتك، كما ويمكنك البدء في التعرف على الأشخاص من حولك لبناء صداقات لمساعدتك.

أو يمكنك التسويق لخبراتك من خلال مراسلة الشركات عبر الإنترنت وإرسال سيرتك الذاتية المحدثة التي تحتوي على خبراتك ومهاراتك.

  1. استخدام منصات التواصل الاجتماعي

تستطيع بناء شبكة علاقات قوية أيضًا من خلال استغلال منصات التواصل الاجتماعي لما لها من دور فعال في بناء العلاقات في هذا العصر.

كل ما عليك فعله هو البدء في بناء علاقات ومن ثم التسويق لنفسك ولخبراتك من خلال المنصات التي ستتواجد عليها.

  1. سابقة الأعمال 

سابقة الأعمال أو ما يعرف بالـ Portfolio والذي يشمل جميع  الأعمال التي قمت بها، مما يساعد في معرفة الشركة عن خبرتك في المجال و طريقتك المميزة في أدائك لتلك الأعمال.

احرص على نشر أعمالك المميزة بطريقة جذابة واصنع سابقة الأعمال الخاصة بك لتسوق بها لنفسك.

وهناك عدة مواقع توفر لك إنشاء حافظة أعمال وفقًا لمجالك، قم باختيار الموقع الخاص بإنشاء سابقة أعمال في مجال عملك، وقم بإنشاء سابقة الأعمال الخاصة بك وانشرها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك لتساعد في انتشارها وتسهل عملية حصولك على عمل في أسرع وقت.

  1. البحث عبر مواقع التوظيف

يعتبر البحث عبر مواقع التوظيف أو التطبيقات من أحدث الطرق للحصول على عمل، حيث هناك الكثير من المواقع الخاصة بالتوظيف في تركيا، وتقوم معظم الشركات بإنشاء حسابات على تلك المواقع والإعلان من خلالها على الوظائف المتاحة في الشركة.

كما وتتيح بعض المواقع- كما ذكرنا في المقال- إنشاء حسابات للباحثين عن عمل ومشاركة سيرتهم الذاتية على الموقع لتراها الشركات. إذا قدمت على وظيفة بالشركة ليروا مدى تناسب مهاراتك وخبراتك مع الوظيفة المطلوبة.

اقرأ أيضًا: كيف تستعد لمقابلة العمل عن بعد؟

وفي الختام، ذكرنا لك في المقال أشهر وأهم التطبيقات التي تساعدك في البحث عن عمل في تركيا، لعلك تستفيد منها وتحصل على وظيفتك المناسبة.

 

إذا ما زلت بحاجة إلى معرفة أي استفسار آخر فنحن هنا لمساعدتك، لذلك بإمكانك دائمًا التواصل:

عبر الاتصال:
0095437394024

أو الواتساب من خلال هذا الرابط.

المصادر :

حقق حلمك الان

وسجل في أفضل الجامعات التركية
سجل الآن
تواصل معنا لنجيب على جميع استفساراتك