سكن جامعة ايشك | السكن الطلابي في تركيا
د. مازن صافي تاريخ : ٢٥ أبريل ٢٠٢٣

مقدمة

يتميز السكن الطلابي في جامعة ايشك بأنه نموذجي وحديث، ويخضع مباشرة لإدارة الجامعة، يقع سكن جامعة ايشك فقط في الحرم الجامعي، الذي يحتوي أيضًا على وحدات سكنية مطلة على البحر الأسود من جهة، والغابات الجميلة والكثيفة من جهة أخرى.

يتميز سكن جامعة ايشك بتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها الطالب في حياته الدراسية، حيث يتم توفر في الغرف الدراسية أثاثا كاملا وخزانة كتب وخزانة وكرسي دراسي، وكما يوجد مطبخ مشترك مجهز ومفتوح 24 ساعة؛ بالإضافة إلى وجود ماء ساخن وتدفئة مركزية دائمة، بالإضافة إلى خدمات التنظيف.

إن جامعة ايشك تعمل على توفير كل ما يلزم الطالب سواء من سكن جامعي أو تقديم خدمات صحية مجانية في الجامعة، ناهيك عن المرافق الترفيهية الأخرى والتي تعزز البيئة الطلابية الجماعية. 

الحرم الجامعي في جامعة ايشك الخاصة في تركيا

تمتلك جامعة إيشك حرمين جامعيين في كلا الجانبين الأوروبي والآسيوي من إسطنبول وهما:

حرم شيلا

  • يقع الحرم الجامعي شيلا على ساحل البحر الأسود في إسطنبول، وهذا الحرم يسهل الوصول إليه وذلك من خلال اسطول من الحافلات اليومية على مدار الساعة والتي تساعد الطلاب على التنقل بسهولة بين حرم شيلا وحرم مسلك الجامعيين وسط مدينة إسطنبول. وحرم شيلا بعيدا قليلا عن وسط المدينة، ولهذا فإنه يحتوي على سكن جامعي للطلاب الذكور والإناث ويستوعب السكن الجامعي في الحرم شيلا 1500 طالب. 
  • في السكن الجامعي غرف فردية وأخرى ثنائية وثلاثية ورباعية في 16 مبنى وكما يوجد غرفا لذوي الاحتياجات الخاصة من طلاب وطالبات الجامعة.

حرم مسلك

 يقع حرم مسلك Maslak في قلب مركز الأعمال في إسطنبول في الجانب الأوروبي، ويقع فيه طلاب كلية الدراسات العليا ومدرسة مهنية ومركز تعليم مستمر.

الحرم الجامعي في جامعة ايشك الخاصة في تركيا

موقع سكن جامعة ايشك

  • تقع جامعة ايشك في العاصمة التركية إسطنبول، وبالتحديد في منطقة شيلا على البحر الأسود، وتتميز المنطقة بأنها تقع بين سلسلة غابات، تعد الأجمل في مدينة إسطنبول.
  • يوجد في جامعة ليشك حرمين جامعيين وفيهما يوجد السكن الجامعي الخاص للطلاب المجهز تجهيزًا عاليًا مع مجموعة واسعة من المرافق.

والحرمان هما:

  • حرم شيلا: يقع على ساحل البحر الأسود، في مدينة المنتجعات الشهيرة في إسطنبول
  • حرم مسلك: يقع في قلب المنطقة التجارية في إسطنبول في الجانب الأوروبي.
  • يتميز الحرمان بمساحتهما الواسعة، والتي تبلغ قرابة 490000 متر مربع، وتنتشر فيه مراكز الأبحاث والمكتبات والملاعب والكافتيريات والمطاعم والأسواق والمراكز الطبية وغيرها من الموافق التي يستخدمها الطالب في جامعة ايشك سواء من أجل الدراسة العلمية أو التسلية أو السكن الجامعي. 

مميزات الحرم الجامعي للطلاب في جامعة ايشك تركيا

  • تبلغ سعة السكن الطلابي الإجمالية 1455 سريرًا لشخص واحد، 3 أشخاص و4 أشخاص في 16 مبنى. هناك غرف يمكن للطلاب في جامعة ايشك من ذوي الاحتياجات الخاصة استخدامها.
  • يتم تقديم خيارات إقامة متعددة للطلاب مع إطلالة على الغابة والبحر، إلى جانب المطابخ ومرافق الغسيل، سيغطي سوبر ماركت في وسط الحرم الجامعي جميع احتياجاتك اليومية.
  • فوق قاعة الطعام بالجامعة مباشرة يوجد مكان تجمع مركزي لجميع الطلاب، والمكان مخصص للطالب وأصدقائه، للترفيه وتناول الطعام أو قضاء الوقت في الألعاب وقد تمت تهيئته وتخصيصه ليناسب الجميع. 
  • يوجد وجود مركز طبي يعمل على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع في الحرم الجامعي. والمركز الطبي متواجد فيه أطباء وطاقم تمريض لتقديم المساعدة الطبية للطلاب في الحرم الجامعي. 
  • السكن الجامعي، خاضع للمراقبة بواسطة موظفين مختصين، لتوفير الأمن للطلاب والتدخل وإيجاد الحلول لأي طارئ والتأكد من التزام الطلاب بقواعد السكن وبالتعليمات. 

أنواع ودرجات السكن الطلابي في جامعة ايشك التركية

درجة السكن الجامعي

عدد الغرف

ملحقات الغرف

الدرجة الأولى

غرفة ثلاثية

(لعدد 3 طلاب)

مطبخ خاص وحمام

الدرجة الثانية

غرفة لعدد 3 طلاب

حمام بدون مطبخ والسكن يطل على البحر الأسود

 

خدمات السكن الجامعي للطلاب في جامعة ايشك

الاحتياجات الأساسية للغرفة السكنية في جامعة إيشك

يتم تزويد كل طالب في السكن الجامعي بالاحتياجات الأساسية لغرفته ومنها: السرير 

والملاءات وأغطية الألحفة والوسائد وأغطية الوسائد وتوزع على جميع الغرف مجانا

خدمات السكن الجامعي للطلاب في جامعة ايشك

المقتنيات داخل الغرف السكنية في جامعة إيشك

يحصل كل طالب في السكن الجامعي على مكتب، وخزانة كتب، وخزانة ملابس، وسرير أو سرير بطابقين، وكرسي مكتب، وتحتوي كل غرفة على ثلاجة وتقدم للطلاب مجانا. 

هناك غرف دراسة متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في جميع أنحاء السكن الجامعي وعلى مدار 24 ساعة. 

المكتبة في السكن الجامعي في جامعة إيشك

المكتبة متاحة على مدار اليوم وذلك ليتمكن الطلاب من البحث العلمي وإجراء الدراسات البحثية اللازمة. وجميع خدمات المكتبة تقدم مجانا.

غرف الغسيل وملحقاته في جامعة إيشك

تحتوي جميع صالات النوم المشتركة على غرف غسيل، تحتوي غرف الغسيل على غسالات لجميع الطلاب لغسل ملابسهم، وكما تتوفر مجففات الملابس، والمكاوي، وطاولات الكي وتقدم هذه الخدمات مجانا للطلاب. 

المطابخ في السكن الجامعي في جامعة إيشك

تحتوي جميع المطابخ في السكن الجامعي على منضدة مطبخ مع حوض وخزائن تخزين وموقد كهربائي وفرن ميكروويف وغسالة أطباق، ومحمصة، وصانع شطائر، وغلاية. 

يسمح للطلاب في جميع المطابخ بالسكن الجامعي بإعداد طعامهم على مدار الساعة، كما توفر إدارة السكن للطلاب طاولات طعام وكراسي مريحة ليتمكن الطلاب من تناول الطعام عليها. وجميع هذه الخدمات مجانية 

التدفئة المركزية في السكن الجامعي في جامعة إيشك

يتم تزويد المساحات الداخلية في السكن الجامعي بنظام التدفئة المركزية وذلك ضمن نظام تشغيل محدد ومعروف للطلاب، وهذه الساعات هي:

  •  06.00-10.00
  •  13.00-15.00
  •  17.00-24.00 

ويتم تعديلها وفقًا لظروف الطقس. مع الأخذ في الاعتبار أن الطلاب سيعملون حتى وقت متأخر خلال فترات الاختبار، يتم الاحتفاظ بالسخانات واتخاذ احتياطات إضافية وفقًا لدرجة الحرارة الخارجية. وعادة يتم ضبط درجة الحرارة على 22 درجة مئوية.

التنظيف اليومي والشهري في الغرف السكنية في جامعة إيشك

تتولى شركة تنظيف خاصة بالسكن الجامعي، تنظيف جميع الغرف وفقا لقواعد الصحة والسلامة والنظافة العامة. وتتم عملية تنظيف الغرف للطلاب بصورة يومية، وكما يتم اجراء تنظيف شامل للغرفة والأثاث وكل متعلقاتها مرة واحدة شهريا. 

غسل وتغيير مقتنيات الغرفة في جامعة إيشك

تتقوم إدارة السكن الجامعة دون أي تكلفة على الطالب (خدمات مجانية)، بتقديم خدمة غسل الشراشف وأغطية الوسائد وأغطية الألحفة، ويتم تغييرها كل عشرة أيام.

يتم تزويد جميع الغرف السكنية والمرافق العامة بالماء الساخن وعلى مدار الساعة، ويستفيد الطلاب من هذه الخدمة مجانا.

خدمات الانترنت في السكن الجامعي في جامعة إيشك

يتم توفير الوصول إلى الإنترنت مع اسم المستخدم وكلمة المرور لضمان التوزيع الآمن والمنضبط والعادل بين الطلاب. يستفيد طلابنا من هاتين الخدمتين مجانًا، حيث يحتوي الحرم الجامعي لدينا على اتصالين منفصلين بالإنترنت:

اتصال سلكي بسرعة 700 ميجابايت / ثانية 

اتصال لاسلكي بسرعة 400 ميجابايت / ثانية. 

مياه الشرب في السكن الجامعي في جامعة إيشك

يتم توفير مياه الشرب المجانية لكافة أماكن سكن الطلاب، سواء في داخل الغرف أو الممرات او خارجها مجانًا من خلال موزعات المياه الموجودة في المناطق المشتركة.

المخازن الخاصة في السكن الجامعي في جامعة إيشك

 توفر إدارة المساكن الطلابية في جامعة ايشك أماكن خاصة للتخزين (مخازن) تتوفر فيها كل عوامل السلامة المخزنية وجودة الحفاظ على المقتنيات للطلاب، بحيث يمكن للطلاب الاحتفاظ بممتلكاتهم الإضافية فيها لفترات معينة. وهذه الخدمة تقدم مجانا للطلاب. 

خدمة الأمن والأمان في السكن الجامعي في جامعة إيشك

يتم توفير خدمة الأمن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في جميع أنحاء الحرم الجامعي من قبل شركة الأمن الخاصة، كما يتم فحص المباني من قبل طاقم السكن.

بيع المشروبات والأطعمة المعلبة في السكن الجامعي في جامعة إيشك

تتوفر في أماكن السكن الجامعي، آلات لبيع المشروبات المعلبة والأطعمة المعلبة، مثل البسكويت والشوكولاتة وما إلى ذلك، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وهذه الخدمة يتكفل برسومها الطلاب ولا تقدم مجانا. 

أعمال الصيانة والإصلاح للسكن الجامعي في جامعة إيشك

تتم جميع أعمال الصيانة والإصلاح اللازمة لمشاكل الكهرباء والإلكترونيات والسباكة والبناء والنجارة في صالات النوم المشتركة والمناطق المشتركة مجانًا من قبل فرق الخدمة الفنية الخاصة.   

أجهزة الإنذار المبكر ضد الحريق في السكن الجامعي في جامعة إيشك

توجد أجهزة كشف الدخان في جميع المناطق المشتركة وغرف الطلاب في مساكن الطلبة في الحرم الجامعي، وهي مجهزة بأنظمة الكشف والإنذار الإلكترونية ضد أخطار الحريق. 

تحتوي المباني أيضًا على طفايات حريق وخزانات حريق، بالإضافة إلى اتجاهات فعالة للهروب من الحريق. 

مناطق وقوف السيارات في الحرم الجامعي في جامعة إيشك

يحتوي الحرم الجامعي على مناطق وقوف السيارات حيث يمكن للطلاب إيقاف سياراتهم، كما توجد متنزهات خاصة للدراجات. وتقدم الخدمة مجانا للطلاب في الجامعة.

أرقام هواتف الطوارئ في الغرف بالسكن الجامعي في جامعة إيشك

تتوفر أرقام الهواتف العامة الخاصة بالطوارئ والأمن في أماكن محددة ومعلن عنها سواء داخل الحرم الجامعي او مساكن الطلاب. 

كما تتوفر جميع الأرقام المهمة والتي قد يطلبها أو يحتاجها طلاب جامعة ايشك، خلف جميع أبواب السكن الجامعي.

خدمات السكن الجامعي للطلاب في جامعة ايشك

المحاذير والضوابط في السكن الجامعي في جامعة ايشك

  • لا تسمح إدارة السكن الجامعي باستخدام الأجهزة الكهربائية مثل السخانات والرادياتيرات، والمواقد، والأفران، ومكيفات الهواء، وإضاءة الهالوجين، وذلك لأسباب أمنية، وحفاظا على سلامة الطلاب والوحدات السكنية.
  • جميع وحدات السكن واقعة تحت المراقبة وذلك من قبل مختصين، وفي حال أقدم الطالب على القيام بانتهاكات لشروط السكن، يتم إعداد تقرير من قبل طاقم إدارة السكن، ويتم أخذ الأمور الضرورية في جدول أعمال لجنة التأديب بالسكن الجامعي ويتم حلها.
  • يتحمل الطالب دفعًا ثمن الأضرار الناجمة عن سوء الاستخدام من ودائع الطلاب التي تقدم من إدارة السكن الجامعي
  • توجد لجنة مختصة لتقييم الأضرار والمسبب وحجم الضرر.
  • يحظر على الطلاب في غرفهم أو في الممرات أو في الأماكن العامة بالسكن الجامعي، العبث في أجهزة الكشف عن الدخان، والكشف عن الحرائق، ويُمنع منعًا بَاتًّا إزالتها أو تفكيكها.
  • ولذلك فإن هناك لجان ضبط تأديبية وتقدير الأضرار مختصة من قبل إدارة السكن. 

اقرأ أيضًا: دليلك الشامل لأنواع وتكلفة السكن الطلابي في إسطنبول

أسعار الغرف الطلابية في السكن الجامعي جامعة ايشك تركيا

  • تتراوح رسوم السكن الجامعي في الحرم الجامعي في ايشك بين 1300$ الى 3300 $، وذلك تبعًا لنوع الغرفة وعدد الأفراد فيها. ويتاح دفع الرسوم على دفعتين في السنة الدراسية الواحدة (9 شهور).
  • يطلب من الطالب دفعة إيداع بقيمة 30 $ (500 ليرة تركي) وتسجل على بند تأمين سكن للطالب في الحرم الجامعي. 
  • التسجيل الرسمي يبدأ من شهر 7 الى شهر 10، ويسعد شركة Study Fans  استكمال كل إجراءات التسجيل للطالب، حيث ان السكن الطلابي في حرم الجامعة السكني يكون متاح للطلاب من 20 سبتمبر.
  •  فيما تكاليف الرسوم في السكن الجامعي للطالب الواحد في الحرم الطلابي شيلا. 
      .

لون السكن الجامعي

نوع الدرجة للسكن

نوع جناح السكن

سعر الايجار السنوي (9 شهور)

مساكن الطلبة البرتقالية

غرفة لشخصين

جناح داخلي

 11.500 ₺

مساكن الطلبة الحمراء

غرفة لشخصين

جناح داخلي

9.350    ₺

مساكن الطلبة الحمراء

غرفة 3 أشخاص

جناح داخلي

8.300    ₺

مساكن الطلبة الزرقاء

غرفة لشخصين 

جناح داخلي

  ₺9.300 

مساكن الطلبة الزرقاء

غرفة 3 أشخاص

جناح داخلي

  5.800 ₺

الوثائق المطلوبة للتسجيل في السكن الجامعي الخاص لجامعة ايشك

  • جواز سفر الطالب (يكون ساري المفعول لمدة 6 شهور).
  • صورة شخصية بيومترية ذات خلفية بيضاء.
  • تقرير صحي للطالب للتأكد من خلوه من الأمراض المعدية ويكون باللغة التركية أو الإنجليزية.
  • قيد الطالب في الجامعة.
  • حسن سير وسلوك للطالب (تستخرج من سفارة دولة الطالب أو من المحكمة في تركيا أو من تطبيق الآي دولت).

استئجار شقق سكنية خارج سكن جامعة ايشك

• نظرا للمفاضلة بين الطلاب الأجانب للسكن في مباني الحرم السكني بجامعة ايشك، فإنهم يعملون على استئجار شقق سكنية مفروشة أو غير مفروشة، وكما أن هناك طلابا لا يرغبون أن يكونوا في السكن تحت رقابة مشددة، ولهذا يفضلون السكن خارج الحرم الجامعي.
• إن تكاليف السكن في الشقة يعتمد على موقعها في إسطنبول، فكلما كانت في مركز المدينة كلما كان سعر الإيجار أعلى مقارنة مع المناطق البعيدة. وأيضا نوع الشقة من حيث حداثة المبنى أو قدمه، وأيضا توجد علاقة لأسعار الإيجار بكون الشقة جاهزة ومفروشة أم غير مفروشة.
• في حال كانت الشقة غير مفروشة، فإنه على الطالب توفير كافة الاحتياجات الأساسية التي يحتاجها سكنه في الشقة. وغالبا يتشارك أكثر من طالب في الشقة الواحدة أو في الغرفة الواحدة داخل الشقة.
• تكلفة الإيجار بين 700 إلى 1900 ₺ في الشهر، ويطلب بعض أصحاب الشقق دفع تأمين ضمان 400 ₺، أو دفع إيجار نصف شهر مقدم.
• ومن مميزات هذه الشقق توفر خدمات تنظيف الغرف والثياب ووجود الإنترنت والمراكز الرياضية والتلفاز والهواتف الأرضية والخدمات الصحية.
• يشترك أن يقدم الطالب وثيقة تثبت أنه طالب جامعي صادرة عن الجامعة بالإضافة إلى بعض المستندات الشخصية مثل جواز السفر.

أفضل المناطق التي تقع بالقرب من جامعة ايشك

منطقة شيلا

  • تبعد المنطقة عن جامعة ايشك قرابة 8 كم مربع أي 11 دقيقة عن الجامعة بوسائل المواصلات العامة، ومن مميزات سكن الطلاب في هذه المنطقة 
  • الهدوء والطابع السياحي للمنطقة وتعتبر منطقة سهلية 
  • تتميز المنطقة بنظافتها وقلة عدد السكان فيها فتعداد السكان قرابة 30 ألف نسمة.
  • المناخ الجميل والتضاريس الخلابة 
  • الأماكن السكنية حديثة ومميزة بالخدمات التي تناسب البيئة الطلابية والدراسية وخاصة للطلاب الأجانب.

اقرأ أيضًا: متوسط تكاليف المعيشة في تركيا  

منطقة مسلك

  • تعتبر منطقة مسلك احدى اهم مناطق السكن الراقي والرفاهية المطلقة في مدينة اسطنبول القسم الاوروبي وتقع ضمن ساريير أرقى الأحياء الاسطنبولية.
  • تُعرف منطقة مسلك في اسطنبول بأنها منطقة الأبراج السكنية والمكتبية العصر
  • يقدم التجمعات السكنية للطلاب الكثير من الخدمات الداخلية للمجمعات من الأمن، والحراسة، وخدمات الرفاهية، والترفيه. 
  • مميزات منطقة مسلك في إسطنبول: مرافقها الحيوية، متوفر فيها مستشفيات ومستوصفات ومدارس وجامعات مثل جامعة ايشك، بها مراكز تجارية وتسويقية، وبنوك وفنادق راقية ومباني للسكن الطلابي والابراج السكنية القريبة من جامعة ايشك.
  • تتميز الشقق بالموقع والخدمات من حيث: أمن 24 ساعة، قريبة من مراكز التسوق، قريبة من المواصلات، ومشاريع سكنية حديثة. 

منطقة أرناؤوط كوي إسطنبول

  • توجد في المنطقة بعض المساكن الشعبية القديمة، التي ما تزال تحافظ على الماضي العريق التي تمتلكه
  • توجد بعض الشقق السكنية التي مزجت بين عراقة الماضي مع تطور الحاضر.
  • الوجه العام التي تتسم به الشقق في هذه المنطقة، وجودها ضمن مجمعات سكنية عالية الجودة، ومطابقة لأحدث المواصفات العالمية.
  • تشمل هذه الشقق إلى جانب الجودة، الإطلالات الجميلة على المساحات الخضراء، المتواجدة حولها من جهة، وعلى بحر مرمرة من جهة ثانية.

العوامل التي تحدد أسعار السكن الشبابي

  • تختلف أسعار السكن الطلابي تبعا لعدد الغرف وعدد الشركاء الموجودين فيها.
  • تختلف الأسعار تبعا للمزايا والخدمات التي تتوفر فيها
  • تختلف الأسعار تبعا لاختلاف الشركات الاستثمارية القائمة على المشروع

أفضل المناطق التي تقع بالقرب من جامعة ايشك

أهم مزايا السكن الشبابي خارج السكن الجامعي في ايشك

  • يتمتع الطالب بالاستقلالية بعيدا عن ضبط مواعيد الدخول والخروج في سكن ايشك الجامعي
  • التمتع بغرف في شقق وبالتالي يتم التحكم في عدد الطلاب بعيدا عن عدد الغرف
  • تتوفر خدمات تتناسب وقدرات الطلاب في كانت اختيارية.
  • السكن الشبابي في تركيا هو الخيار الذي يلجا له الطلاب في حال تعذر حصولهم على سكن حكومي أو جامعي او خاص. 
  • يدفع الطالب في السكن الشبابي الطلابي الايجار والتامين وتكاليف مستلزمات الأجهزة الأساسية للسكن. 
  • سكن الشباب الطلابي والذي في الغالب عبارة عن شقة سكنية، يتم دفع الايجار سنويا وليس شهريا. وغالبا الطلاب يبحثون عن الشقق المجهزة بالأثاث والأجهزة الكهربائية الأساسية لتفادي تكاليفها وعدم حاجتهم بعد انتهاء الدراسة الجامعية او عدم قدرتهم على نقلها في حال تم تغيير مكان او عنوان السكن (الشقة).
  •  تتوفر كل إمكانيات الامن والمراقبة في كافة المباني التي يتم استئجارها سواء كانت تلك الكاميرات بكافة أنواعها في المداخل او في المخارج او في أماكن لها علاقة بالحفاظ على امن وسلامة السكان والممتلكات. 
  • من الأمور السلبية والمرهقة للطالب، ان كثير من المصاريف ورسوم الكهرباء والماء والانترنت وغيرها قد يتطلب قيامه بنفسه بدفع تكاليفها.  

نصائح لاختيار السكن الشبابي المناسب في تركيا

  • يعتبر سكن الطالب في تركيا، ذو أهمية كبرى بجانب الأمور الأخرى مثل القبول الجامعي والإقامة الطلابية وغيرها، ويختلف أنواع السكن في تركيا بأسعار مختلفة، فمنه الحكومي، والخاص، والسكن الشبابي.
  • ننصح الطالب بأن تكون إقامته في السكن والمنطقة التي توفر له الراحة النفسية والقدرة على الاستقرار وتوظيف الجهد والوقت للدراسة وتحقيق أهدافه كطالب جامعي أجنبي في تركيا. 
  • يفضل أن يكون في اختيار السكن في منطقة قريبة من الجامعة، وفي مباني حديثة وتخضع لتوفر ميزة الأمن وذلك لهدف الحفاظ عليه وتأمين حماية في المكان الذي يسكن فيه. 
  • في حال السكن الشبابي (الشقة) يفضل ان يكون هناك اتفاق مسبق على الخدمات المقدمة وعدم انقطاعها والرسوم المكلفة لها، ونقصد هنا تحديدا الخدمات التي يحتاجها الطالب الجامعي؛ مثل الانترنت والكهرباء والماء والتدفئة المركزية وغيرها من الخدمات اللوجستية.
  • ينصح الطلاب بعدم الاستئجار في شقق تصمم تحت الأرض (البدروم)، وذلك بسبب طبيعة الطقس والظروف التي يمكن ان تشكل خطر على الطلاب من حيث الرطوبة وربما تسرب مياه الامطار وغيرها.
  • من المهم ان يختار الطالب المساكن (الشقق) التي تتوفر فيها التدفئة المركزية، وتمديدات الغاز الطبيعي، وغيرها من الخدمات الحيوية في السكن الطلابي.
  • في السكن الشبابي (شقق طلابية مشتركة) فإن الطالب بمفرده ام شركائه في الشقة مسؤولية على توفير كل احتياجاتهم من الطعام والشراب ودفع الفواتير والخدمات اللوجستية الأخرى. 
  • ليس من السهولة استئجار شقة مناسبة ومضمومة وخاصة من قِبل الطالب الأجنبي الجديد في تركيا، وعادة فان إيجار الشقة شهريًا يتراوح بين 150$ الى 350$ وهناك شقق قد تكون أقل أو أعلى من ذلك وفق الامتيازات التي تتوفر فيها.
  • ينصح الطالب بالوصول المبكر إلى تركيا من أجل إنهاء كافة اجراءاته الخاصة بالالتحاق بالجامعة أو بالسكن من خلال مكتب أو مؤسسة تؤمن له كل تلك الأولويات قبل انتهاءً وتحرصStudy Fans على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للطلاب، وتهيئة كافة أمورهم قبل تواجدهم في تركيا، ومساعدتهم في اختيار السكن المناسب لهم مما يقلل الوقت المهدر في المواصلات.

اقرأ أيضًا: دليلك لاستخدام الموصلات العامة في اسطنبول

 

تتميز Study Fans  بخبرتها في كل ما يتعلق بالأمور والاحتياجات الطلابية وكيفية توفيرها والحفاظ على حقوق ومصلحة ورفاهية وراحة الطلاب، لذا لا تتردد في التواصل المباشر معنا، ونحن على أتم الاستعداد لتقديم كل ما يلزمك من دعم في المعلومات وفي الحصول على الخدمات التي تلزم كل طالب مستجد او مقيم في تركيا.

 

إذا ما زلت بحاجة إلى معرفة أي استفسار آخر فنحن هنا لمساعدتك، لذلك بإمكانك دائمًا التواصل:

عبر الاتصال: 
0095437394024

أو الواتساب من خلال هذا الرابط.

المصادر

About Isik university

 Campus Life

Dormitory Facilities and Services

 

حقق حلمك الان

وسجل في أفضل الجامعات التركية
سجل الآن
تواصل معنا لنجيب على جميع استفساراتك