تعرف على أصعب المهن في العالم
هدير هشام تاريخ : ٠١ أكتوبر ٢٠٢٣

تختلف أصعب المهن في العالم حسب القدرة على التحمل، يمكن اعتبار أي وظيفة تتطلب الكثير من جهدك وسلامتك، ويمكنك في مقالنا بـ studyfans التعرف على 10 من أصعب المهن في العالم.

ما هي أصعب المهن في العالم ؟

تعتمد أصعب المهن في العالم بشكل أساسي على مدى لياقتك البدنية و صحتك العقلية، بالإضافة إلى مهارات التعليم والخبرة في المجال الذي ترغب العمل فيه.

ومع ذلك يختار العديد من الأشخاص وظيفة من أصعب المهن في العالم  بسبب الرضا الذي يشعرون به بعد الانتهاء من عملهم، لذا ستجد في مقالنا 10 من أصعب المهن في العالم  ثناء سعيك لاختيار الوظيفة المناسبة لك، وسيكون ذلك بمثابة دليل لك اختيار العمل المناسب.

محلل أمن المعلومات 

 قد يكون من الصعب للغاية مواكبة أحدث التهديدات السيبرانية وحماية الشبكات وبيانات المؤسسات من الابتزازات المحتملة، نتيجة لذلك تتطلب مهنة محلل المعلومات درجة عالية من الذكاء والاهتمام بالتفاصيل لتقييم المخاطر التي قد تحدث.

كما يجب أن يكون محلل أمن المعلومات  قادر على التواصل بشكل جيد مع كل من الإدارة العليا وأعضاء فريق العمل، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون قادر على فهم التقنيات المعقدة ونقلها بطريقة مفهومة للآخرين، ويزداد الطلب على متخصصي أمن المعلومات مع زيادة مخاطر الهجمات الإلكترونية التي تحدث في المؤسسات الكبيرة.

العمل في مهنة المحاماة

تعد مهنة المحاماة من الوظائف التنافسية حيث يتعرض الكثير من العاملين فيها إلى التوتر بنسبة كبيرة بسبب ساعات عملهم الطويلة، نظرًا لاهتمام هذه الوظيفة بتقديم خدمة أكثر من اهتمامها بالنتائج والأرباح للمؤسسة.

اقرأ أيضًا: دراسة تخصص الحقوق في الجامعات التركية

ما هي أصعب المهن في العالم ؟

وظيفة البحث والإنقاذ

كونك تعمل في مهنة البحث والإنقاذ التي تعد ضمن أصعب المهن في العالم ستأخذك إلى أي مكان يتجاوز توقعاتك، بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه إذا تم الاتصال بك للقيام بالحث أو إنقاذ شخص ما.
كما أنك في هذة المهنة بحاجة إلى حضور سريع للعقل حتى تتمكن من التفكير، وكذلك العين والأذن للحصول على أدق التفاصيل التي تحتاجها  أثناء التنقل للإنقاذ.

وظيفة التعدين

هناك العديد من الدول التي لا تزال تشتهر بمهنة التعدين والتي تعد واحدة من  أصعب المهن في العالم، وعلى الرغم من وجود القليل ممن يعملون في هذا المجال مقارنة بالماضي إلا أنه لا يزال هناك الكثير ممن يتعرضون إلى خطورة هذه الوظيفة ويتعرض عدد منهم للموت في عملهم .

 ومثال على ذلك حادثة انهيار منجم كوبيابو الذي حدث في تشيلي عام 2010 وأدى إلى احتجاز عدد كبير من العمال على بعد يصل إلى 700 متر في الأرض.

وظيفة التعدين

وظيفة البناء والتعمير

يعتقد الكثيرون أن مهنة البناء هي من المهن البسيطة فكل ما يجب على عامل البناء القيام به هو بناء المباني أو تشييد الأسقف ولكن هذه المهنة تصنف على أنها من أصعب مهن العالم نتيجة لتسجيل أعلى معدلات الحوادث والإصابات بين المهنيين في هذه المهنة .

حيث يجب على عامل البناء التعامل مع الظروف الجوية المختلفة مثل الرياح والأمطار، بالإضافة إلى عدم وجود وسائل السلامة في عملية البناء، خاصة في تشييد المباني المرتفعة حيث يضطر عامل البناء إلى التعلق من أعلى لأداء دوره على أكمل وجه.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الهندسة المدنية والمعمارية

أطباء جراحة الدماغ

تم تحديد جراحي المخ والأعصاب على أنهم يشغلون أكثر الوظائف صعوبة في العالم، من خلال أداء واجباتهم التي تشمل إزالة الأورام المختلفة من دماغ المرضى مع الحرص على وجود القليل من الأضرار.

لذا يجب أن يتمتع جراحي الدماغ بالتنسيق بين اليد والعين وقدرات تنظيمية استثنائية، كما يحتاجون أيضًا إلى معرفة كيفية استخدام المعدات المعقدة، مثل المناظير الداخلية التي توفر مدخلًا مرئيًا لعدد من تجاويف الجسم.

 وظيفة أطباء جراحة الدماغ

إعادة تدوير النفايات الإلكترونية

تعد مهنة إعادة تدوير النفايات الإلكترونية ضمن أصعب المهن في العالم، كما إن القائمين بإعادة تدوير النفايات الإلكترونية يخاطرون بحياتهم كل يوم لأنهم قد يتعرضون للسموم الضارة الناتجة عن النفايات.

لذا يمكن القول بأن هذه المهنة من المهام الخطيرة خاصة إذا تعرض العمال لظروف عمل غير آمنة وخطيرة والبيئة.

العمل في مجال النفط

تعد ساعات العمل الطويلة في بيئة صعبة من متطلبات هذه الوظيفة المرهقة جسديًا وعقليًا، وعلى الرغم من أن الأرباح المحتملة تفوق مخاطر العمل إلا أنها من  أصعب المهن في العالم لأن مخاطرها منتشرة للغاية بسبب الإنفجارات والتسربات الكيميائية والأبخرة السامة والأحمال الثقيلة وهي بعض المخاطر التي يواجهها عمال المناجم في العمل.

العمل في مجال الفضاء 

يحلم الكثير بأن يصبح رائد فضاء للسفر في الفضاء والحصول على تجربة جديدة مذهلة، لكنها هي ضمن أصعب المهن في العالم ويجب على من يعمل فيها أن يكون مستعدًا لمواجهة أي شيء قد يحدث أثناء التواجد في الفضاء. 

وستحتاج عند العمل في مجال الفضاء إلى القدرة العقلية للبقاء هادئًا عندما تكون في الفضاء بمفردك لعدة ساعات.

اقرأ أيضًا: ما هي أصعب التخصصات الدراسية في العالم؟

العامل في مجال الحديد والصلب

من المعروف أن الحديد والصلب من  أصعب المهن في العالم حيث ستكون محاطًا بأدوات خطيرة ومعادن ثقيلة طوال اليوم، وقد يمثل ذلك تحديًا كبيرًا وقد يعرضك إلى الكثير من المخاطر اليومية.

وفي نهاية مقالنا عن العديد من الوظائف المعروفة بأنها من أصعب المهن في العالم والتي يمكنك أن تدفع  حياتك مقابل العمل فيها ، وغالبًا ما تكون المكافأة المالية لها كبيرة وهي المقابل لتحمل تلك المخاطر.

 

إذا ما زلت بحاجة إلى معرفة أي استفسار آخر فنحن هنا لمساعدتك، لذلك بإمكانك دائمًا التواصل:

عبر الاتصال:
0095437394024

أو الواتساب من خلال هذا الرابط.

المصادر :

حقق حلمك الان

وسجل في أفضل الجامعات التركية
سجل الآن
تواصل معنا لنجيب على جميع استفساراتك