دراسة تخصص الصيدلة جامعة بهتشه شهير بالإنجليزي
ريهام سمير تاريخ : ١٤ أغسطس ٢٠٢٣

يختار كثير من الطلاب أصحاب الميول الدراسية العلمية دراسة الصيدلة بدلًا من الطب بأنواعه المختلفة، وهي بالفعل مجال مميز يجعلهم أعمدة أساسية في صناعة الدواء في بلدهم وفي كل العالم ولأن تركيا من البلاد التي شهدت تطورًا كبيرًا في المجال الصحي يقبل الطلاب على دراسة الصيدلة بها.

من أهم جامعات تركيا في دراسة الصيدلة جامعة بهتشه شهير وقد تم إنشاء مدرسة الصيدلة في جامعة بهتشة شهير لتعليم وتدريب الطلاب في مجال الصحة وإجراء دراسات البحث والتطوير على مستوى عالمي لتطوير عقاقير مبتكرة لأمراض مختلفة، ولتعرف أكثر عن تفاصيل وأسعار دراسة الصيدلة جامعة بهتشه شهير بالإنجليزي تابع قراءة هذا المقال.

دراسة الصيدلة جامعة بهتشه شهير

  • تم إنشاء كلية الصيدلة بجامعة بهتشه شهير لتدريب الصيادلة الأكفاء الذين سيشاركون في جميع مراحل اكتشاف الأدوية من الصفر. 

  • تقوم دراسة الصيدلة في الجامعة على اللغة الإنجليزية.

  • تقدم كلية الصيدلة بجامعة بهتشه شهير مساهمة كبيرة في الأهداف الاستراتيجية لتركيا عام بعد عام بطرق مختلفة مثل: تقليل العجز في قطاع الأدوية ثم تحويله إلى فائض من خلال تعليم وتدريب الطلاب ليصبحوا موظفين أكفاء في كل القطاع. 

  •  تتعاون كلية الصيدلة بجامعة BAU عن كثب مع 13 مركزًا للبحث والتطوير في الجامعة وتبذل جهودًا كبيرة للقضاء على النقص في الموظفين الأكفاء الذين سينفذون "أنشطة تطوير اكتشاف الأدوية الأصلية" في قطاع الأدوية. 

  • يعد مركز تصميم الأدوية الحاسوبية - HİTMER المدعوم من وكالة تطوير إسطنبول (ISTKA) في عام 2021  أحد أكبر مزايا كلية الصيدلة بالجامعة سيمهد هذا المركز الطريق لتطوير دراسات اكتشاف الأدوية مع شركات الأدوية المختلفة. 

  • تظهر كلية الصيدلة بجامعة BAU اختلافها مع طاقمها الأكاديمي المتميز والتعاون الصناعي ونظام التعليم الموجه للباحثين والبنية التحتية وفرص التعليم والتدريب ودراسات البحث والتطوير. 

  • في السنوات الأخيرة اكتسبت دراسات تصميم الأدوية بمساعدة الكمبيوتر ودراسات تطوير وتحديد العقاقير القائمة على الذكاء الاصطناعي زخماً من أجل توفير الوقت وتكاليف الاختبارات التجريبية، لذلك سيكون أحد مجالات الدراسة ذات الأولوية في كلية الصيدلة بجامعة BAU هو دراسات تصميم الأدوية بمساعدة الكمبيوتر.
    ولهذا الغرض سيتم طرح مشاريع وطنية ودولية فعالة من خلال إقامة تعاون مثمر مع كلية الهندسة والعلوم الطبيعية وقسم البيولوجيا

الجزيئية وعلم الوراثة وهندسة الذكاء الاصطناعي وكلية الطب في جامعة بهتشه شهير من خلال العمل بالتنسيق مع مركز تصميم الأدوية الحاسوبية المدعوم من ISTKA  وسيركز التدريب على تطوير العقاقير المستند إلى الذكاء الاصطناعي  وسيتمكن الطلاب من إتقان لغة واحدة على الأقل من لغات البرمجة (Python و C وما إلى ذلك)  إلى جانب الدورات المهنية من خلال الدورات المطلوبة والاختيارية.

دراسة الصيدلة جامعة بهتشه شهير

معدل القبول في تخصص الصيدلة جامعة بهتشه شهير بالإنجليزي

تقبل كلية الصيدلة بجامعة بهتشه شهير معدلات قبول معقولة تختلف من عام إلى عام لكنها تبدأ من 60% وهو ما يعدل أقل بكثير من معدلات القبول في الجامعات الحكومية والتي تبدأ من 80% على الأقل.

تكاليف دراسة الصيدلة جامعة بهتشه شهير بالإنجليزي

رسوم دراسة البكالوريوس في تخصص الصيدلة جامعة بهتشه شهير بالإنجليزي

 

رسوم التخصص

عدد سنوات الدراسة

القسط السنوي

لغة الدراسة

 15000 $

 5 سنوات

 15000 $

 اللغة الإنجليزية

 كيف تساعدك StudyFans على دراسة تخصص الصيدلة في جامعة بهتشه شهير؟

إذا اخترت StudyFans لتكون وكيلك للدراسة في تركيا فيمكنك بذلك الحصول على العديد من المميزات منها:

 

  • توفير كل المعلومات عن كل ما يخص الجامعات والتخصصات على الموقع الإلكتروني للشركة بنسختيه العربية والإنجليزية.

     
  • الإجابة على كل تساؤلاتك سواء المتعلقة بالجامعات الخاصة نفسها أو بكل ما يخص التخصصات المتاحة بها من خلال فريق فني متميز.

  • التقديم للجامعات بالنيابة عنك ومتابعة كل خطوات التقديم وتسهيل كل العقبات.

  • إعطاء خصومات ومنح للطلاب الذين يقدمون من خلالنا مع الجامعات الشريكة لنا.

  • تقديم خدمات لوجستية متنوعة منها:

  1.  استقبال الطالب من المطار.

  2.  توفير سكن للطالب.

  3. ترجمة كل الأوراق التي تحتاج إلى ترجمة.

  4.  استخراج تصريح الإقامة.

  5. شراء خط هاتف وكارت المواصلات وفتح حساب بنكي للطالب.

  6. القيام بدور وكيل الطالب الأقل من 18 سنة.

 

إذا ما زلت بحاجة إلى معرفة أي استفسار آخر فنحن هنا لمساعدتك، لذلك بإمكانك دائمًا التواصل:

عبر الاتصال:
0095437394024

أو الواتساب من خلال هذا الرابط.

حقق حلمك الان

وسجل في أفضل الجامعات التركية
سجل الآن
تواصل معنا لنجيب على جميع استفساراتك