تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل بطرق بسيطة
ريهام سمير تاريخ : ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٣

اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية في التعاملات في دول كثيرة وفي الدراسة في تخصصات جامعية لا حصر لها في كل العالم، وبالتأكيد في مجالات عمل مختلفة، والخبر الجيد أنه في الوقت الحاضر أصبح من الممكن تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل بطرق بسيطة.

وفي هذا الوقت من الجيد أن تستغل وقتك في تعلم اللغة الإنجليزية، من خلال وضع خطة دراسية والالتزام بها، وأول شيء عليك القيام به هو تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية، ونقاط القوة والضعف لديك، فربما تكون جيدًا في معرفة القواعد لكن مهارات التحدث لديك ليست جيدة بما يكفي. ولذا ستحتاج إلى وضع خطة دراسة شخصية تناسبك أنت حتى تتمكن من إتقان اللغة.

لماذا يجب أن نتعلم اللغة الإنجليزية؟ 

تعلم اللغة الإنجليزية مهم لعدة أسباب منها:

  • يمكن أن يزيد من فرص العمل والتعليم في البلدان الناطقة بالإنجليزية.

  • يسهل التواصل مع شركات دولية وزملاء من جنسيات مختلفة.

  • يوفر الوصول إلى المعلومات والثقافة والتكنولوجيا العالمية.

مميزات تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل

    • يمكنك الدراسة في أي وقت:

ليس هناك ما هو أكثر ملاءمة من الدراسة في المنزل على أريكتك أو على مكتبك أو في أي مكان تفضله.

  • تأخذ قسطًا من الراحة عندما تريد:

يمكنك الحصول على راحة وحتى تناول أي طعام إذا شعرت بالجوع.

  • لا تدفع أموال كثيرة:

من الرائع الاستثمار في أدوات وموارد تعلم اللغة الإنجليزية التي تناسبك، لكن لا يجب أن يكون الاستثمار ضخمًا، على الرغم من أن دروس اللغة الإنجليزية يمكن أن تكون جيدة إلا أن هناك العديد من الأسباب التي تجعلها ليست دائمًا الخيار الأفضل عندما تكون غالية الثمن.

  • لا تضيع الوقت في الطريق:

يمكنك تعلم الإنجليزية في البيت وفي أي وقت أخر، إذ تمنحك الدراسة من المنزل المرونة لاختيار كيفية ووقت التعلم. ‍

اقرأ المزيد عن: تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي.

مميزات تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل

14 طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية من المنزل 

يعتمد مستواك في اللغة الإنجليزية على مقدار الدراسة والممارسة التي تقوم بها، ومن الجيد أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل، تجد فيما يلي قائمة بالأشياء التي يمكنك فعلها لتحقيق ذلك وكلها طرق بسيطة وغير مكلفة:

  1. اجعل اللغة الإنجليزية جزءً من حياتك: 

لست بحاجة إلى أن تكون في بلد يتحدث اللغة الإنجليزية للقيام بذلك، لكن ابحث عن طرق لجعل اللغة الإنجليزية جزءًا من حياتك اليومية في المنزل، مثل: كتابة قائمة التسوق، أو قراءة الجريدة، أو الاستماع إلى الراديو، أو كتابة يوميات باللغة الإنجليزية، أو الاستماع إلى اللغة الإنجليزية على هاتفك المحمول في الطريق، وغيرها من الطرق البسيطة لكنها مؤثرة بشدة.

  1. كون صداقات مع من يتحدثون اللغة الإنجليزية:

حتى إذا كنت لا تعيش في بلد يتحدث الإنجليزية فمن المحتمل أن يكون هناك متحدثين أصليين للغة الإنجليزية حولك احرص على التواصل معهم، ويمكنك أيضًا فعل ذلك عن طريق الإنترنت، أو القيام بذلك مع صديق أو شريك دراسة يجيد تحدث الإنجليزية، لكن احرص على أن يكون ذلك بشكل منتظم.

  1. حفز نفسك بسببًا للدراسة:

هل ترغب في الحصول على ترقية؟ أو أن تكون قادرًا على التحدث إلى زملائك الأجانب أو الدراسة في الخارج أو قضاء إجازتك التالية في بلد يتحدث أهلها الإنجليزية؟، سيساعدك تحديد هدفك في الاستمرار في التعلم.

  1. ضع لنفسك أهدافًا واقعية: 

ضع أهدافًا قصيرة وطويلة المدى لكن بخطوات منطقية وتابع تقدمك، ولا مانع من التغيير في خطتك من وقت لآخر.

  1. استمع إلى الإنجليزية الأصلية باستمرار:

درب أذنك على الاستماع إلى اللغة الإنجليزية المنطوقة بالسرعة العادية حتى لو كنت لا تفهم كل شيء، وتدرب أيضًا على الاستماع دون رؤية الأشياء مكتوبة، ولا تمل من الاستماع إلى الأشياء عدة مرات لفهم أي مفردات غير عادية لك، ومن السهل العثور على ملفات بودكاست إنجليزية مجانية على الإنترنت كما أن وكالات الأنباء من معظم البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية لديها أخبار صوتية ومرئية متاحة مجانًا عبر الإنترنت، أو شاهد دروس اللغة الإنجليزية على اليوتيوب فهو مصدرًا رائعًا لتعلم اللغة الإنجليزية فقناة مثل EngVID لديهم الكثير من مقاطع الفيديو الإنجليزية الرائعة من حوالي 15 مدرسًا مختلفًا للغة الإنجليزية..

  1. ابحث عن طرق ممتعة لتعلم كلمات جديدة:

إذا كنت تحب الأغاني فابحث عن كلمات الأغاني الإنجليزية المفضلة لديك، أو اكتب كلمات جديدة و ألصقها في أرجاء منزلك أو اصنع جملًا مضحكة أو ارسم صورًا صغيرة بجوار المفردات الجديدة لمساعدتك على تذكرها، أيضًا يمكنك لعب الألعاب باللغة الإنجليزية وحل الكلمات المتقاطعة وقراءة القصص المصورة ولا تقلق كثيرًا بشأن ارتكاب الأخطاء فغالبًا ما يكون ارتكاب الأخطاء هو الطريقة الأفضل للتعلم.

  1. اقرأ كتبًا باللغة الإنجليزية:

تعتبر القراءة باللغة الإنجليزية طريقة رائعة لزيادة مفرداتك وتحسين فهمك للغة الإنجليزية، يجب عليك دائمًا اختيار كتاب قصير للحفاظ على اهتمامك وتحفيزك لأنه من الصعب قراءة كتاب طويل.

  1. شاهد التلفزيون:

تعد مشاهدة التلفاز طريقة شائعة لتحسين الاستماع لديك وحتى لتحسين مفرداتك.

  1. استمع إلى الموسيقى:

سماع الأغاني الموسيقى طريقة رائعة لممارسة تعلم اللغة الإنجليزية، هناك الكثير من الموسيقى الرائعة باللغة الإنجليزية ويمكنك استخدام موقع lyricstraining.com للاستماع إلى الموسيقى وتحسين لغتك الإنجليزية في نفس الوقت. 

  1. اكتب يوميات باللغة الإنجليزية:

تعد كتابة اليوميات طريقة رائعة لممارسة اللغة الإنجليزية وتحسين مهاراتك في الكتابة باللغة الإنجليزية، والأمر سهل فقط اكتب أفكارك كل صباح باللغة الإنجليزية، سيساعدك هذا على التفكير باللغة الإنجليزية وتحسين طلاقتك، وإذا كنت تريد أن يتحقق شخص موثوق من كتاباتك فيمكنك التسجيل في Italki والكتابة في قسم "Notebooks".

  1. احضر دورات للغة الإنجليزية عبر الإنترنت:

تعتبر دروس اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت طريقة رائعة لممارسة مهارات التحدث والاستماع لديك، يعد Cambly و Italki من أفضل مواقع الويب لأخذ فصل دراسي باللغة الإنجليزية، يمكنك أيضًا إجراء مكالمة مع مدرس اللغة الإنجليزية الأصلي وتحديد ساعة لإجراء محادثة، هذه طريقة رائعة لممارسة المحادثات الإنجليزية الحقيقية في المنزل، وإذا كنت لا تفهم بعض القواعد النحوية أو المفردات الجديدة، فيمكنك أن تطلب من معلمك أن يشرحها لك. 

  1. ادرس القواعد: 

دراسة القواعد أمر ممتع للغاية وضرورية لإتقان اللغة، يمكنك الاستعانة بكتاب "قواعد اللغة الإنجليزية قيد الاستخدام".

  1. اسأل في المنتديات:

المنتديات مكان رائع للذهاب إليه إذا كانت لديك أسئلة حول تعلم اللغة الإنجليزية، من أفضلهم: Reddit و Word Reference. 

يعد Reddit رائعًا إذا كان لديك سؤال نحوي أو سؤال حول تعلم اللغة الإنجليزية بشكل عام، كما يعد مرجع الكلمات ممتازًا إذا لم تكن متأكدًا من كيفية استخدام كلمة معينة.

14. استخدم التطبيقات لتعلم المزيد من المفردات: 

دوولينجو, بابل, Memrise و Busuu كلها تطبيقات مجانية يمكنك استخدامها لتعلم اللغة الإنجليزية. هذه التطبيقات جيدة لتعلم المفردات.

تعرف على: ما هو اختبار YDS التركي لقياس اللغة الإنجليزية؟ كل تفاصيله في مقال واحد

14 طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية من المنزل

3 نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية من المنزل بسهولة؟ 

  1. حدد الأهداف: 

يعد عدم وضع الأهداف أحد أكثر الأخطاء شيوعًا التي يرتكبها الأشخاص عندما يتعلمون اللغة الإنجليزية، إذ تساعدك الأهداف على الاستمرار في التركيز والبقاء ملتزمًا على ما هو مهم بالنسبة لك، كما إنها أيضًا محفزة.

  1. صمم برنامج دراستك:

ليس من الصعب أن تضع بنفسك خطة تناسبك أنت لتعلم اللغة الإنجليزية، يمكن أن تساعدك الدورات أيضًا أن تبقى منظمًا وملتزمًا بتعليمك، والتأكد من قيامك بالأنشطة المناسبة لممارسة جميع مهاراتك.

  1. خصص الوقت:

إذا لم نخصص وقتًا للأشياء التي نريد القيام بها ففي الغالب لا نلتزم بها لفترة طويلة، لذا خصص بعض الوقت لممارسة اللغة الإنجليزية كل يوم، ليس من الضروري أن تستغرق الكثير من الوقت ولكن استمر وضع الأمر دائمًا في روتينك اليومي.

في النهاية يجب أن يكون تعلم اللغة الإنجليزية ممتعًا، ولا يجب أن تكون الأمور معقدة أو باهظة الثمن، المبدأ الأساسي هو أنك يجب أن تفعل ما هو ممتع بالنسبة لك لكن افعله باللغة الإنجليزية، ومن الجيد أن تتم معظم أنشطة اللغة الإنجليزية بسهولة في المنزل، وهناك الكثير من الخيارات أمامك، وتأكد إذا استمريت على مدار فترة زمنية معقولة ستتحدث الإنجليزية بطلاقة في النهاية.

اقرأ أيضًا عن: وظيفة عالية الأجر يمكن أن تتعلمها من المنزل

 

إذا ما زلت بحاجة إلى معرفة أي استفسار آخر فنحن هنا لمساعدتك، لذلك بإمكانك دائمًا التواصل:

عبر الاتصال:
0095437394024

أو الواتساب من خلال هذا الرابط.

المصادر :

حقق حلمك الان

وسجل في أفضل الجامعات التركية
سجل الآن
تواصل معنا لنجيب على جميع استفساراتك