تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي
هدير هشام تاريخ : ٠٩ يناير ٢٠٢٤

يمكنك تعلم الإنجليزية من خلال أفضل تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك التعرف على  بعض برامج الدردشة المصممة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي لمتعلمي اللغة الإنجليزية والتي يستخدمها المتحدثين الأصليين، وتستطيع التدرب عليها في أي وقت وأي مكان لـ تحسين لغتك الإنجليزية.

أهمية استخدام تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي

يتمتع الذكاء الاصطناعي بإمكانيات كبيرة لخلق بيئة مخصصة يستخدم فيها المتعلمون البالغون جميع حواسهم في ممارسة اللغة الانجليزية في نفس الوقت وفقًا لمستواهم الحالي في اللغة  أو احتياجاتهم واهتماماتهم المهنية. 

ومع ذلك يجب أن تدرك أن استخدام الصوت الاصطناعي لروبوت في افضل البرامج لتعلم اللغة الانجليزية يقتصر على الإرشادات والتوصيات، في حين أن معظم الدروس والتدريبات يتم تسجيلها بواسطة متحدثين أصليين.

كما تستند الدروس التي يقدمها الذكاء الاصطناعي للمتعلمين البالغين إلى مواد أصلية ويسجلها متحدثون أصليون.

اقرأ أيضًا: مستقبل دراسة ووظائف هندسة الذكاء الاصطناعي في تركيا

أهمية استخدام تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي

 

كيف يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي على تعلم اللغة الإنجليزية؟

التحفيز

 تستخدم العديد من تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي ميزات ممتعة ومكافآت تجعلها تبدو وكأنها لعبة، على سبيل المثال يكسب المتعلم عند التقدم في المستوى جواهر أو شارات أو عند الوصول إلى هدف لغوي معين، حيث تجعل هذه الميزات التطبيق ممتعًا للاستخدام  وأكثر تحفيزًا لمواصلة تعلم الإنجليزية.

الحصول على تجربة خاصة

 في الكورسات الخصوصية غالبًا ما يتعين عليك انتظار دورك للتحدث والفهم بشكل صحيح ويكون لديك فرصة محدودة لممارسة التحدث وجهًا لوجه مع المعلم والحصول على ملاحظات حول النطق أو القواعد، ولكن مع الذكاء الاصطناعي يمكنك الحصول على  افضل البرامج لتعلم اللغة الانجليزية وتدريب مخصص وشخصي وقتما تشاء.

متاح على مدار الساعة أي طوال أيام الأسبوع

 سيكون برنامج تعلم اللغة الانجليزية الخاص بك متاح  كلما أردت التحدث باللغة الإنجليزية حتى في منتصف الليل ستحصل على إجابات فورية لأي سؤال ويمكنك الدردشة لساعات طويلة.

لا أحد يحكم على أخطائك والتعلم بدون خجل

الروبوتات لا تحكم  ولا يلفون أعينهم أو يهزوا رؤوسهم عندما ترتكب خطأ، أيضًا إذا كنت تتحدث خلال تطبيق تعلم اللغة الانجليزية فلا تشعر بالحرج إذا استخدمت شيء خطأ أو أخطأت في نطق كلمة ما بدون قصد، لذلك فمن المحتمل أن تجذبك المحادثة وتستمر في التدرب بسهولة أكبر.

اقرأ أيضًا: 10 تطبيقات مهمة للطلاب في تركيا

كيف يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي على تعلم اللغة الإنجليزية؟

 

افضل تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي

فيما يلي افضل تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي التي يمكن للطلاب استخدامها لتقوية مهارات اللغة في أي وقت وفي أي مكان على الجهاز المحمول، كل ماعليك هو تنزيل أحد تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية الموضحة في السطور التالية لتحسين لغتك وهي كالآتي:

1- تطبيق Chat Bot

تم تطوير تطبيق تعلم اللغة الانجليزية Chat Bot الذي يعد واحدًا من أفضل تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي لتقييم مستواك في اللغة الإنجليزية ومساعدتك على التعلم بشكل أسرع.
وذلك بعد بضع محادثات معك سيشكل الروبوت نظرة عامة على قدراتك في اللغة الإنجليزية ويضبط المحادثات على حسب مستواك.

كلما تدربت على المعلومات وأدخلتها في ذاكرتها كلما فهمت نقاط قوتك وضعفك بشكل أفضل، بعد ذلك يمكن أن يوفر لك دروسًا مخصصة بطريقة رائعة للتعلم على حسب مستواك الخاص و سرعتك و تفضيلاتك.

يمكنك تحميل تطبيق Chat Bot من خلال النقر هنا

2- تطبيق Mondly

يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحلول لتعلم اللغة من خلال الهاتف أو جهاز الكمبيوتر باتباع برامج روبوتات الدردشة التي يمكنك التواصل معها كتابةً أو عن طريق التحدث إلى الجهاز الخاص بك، فعندما تجري المحادثة مع الروبوت تظهر بعض الردود التي ستعلمك نطق اللغة بكل سهولة.

يمكنك تحميل تطبيق Mondly بالنقر هنا

افضل تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي

 

3- تطبيق دوولينجو Duolingo

يعد دوولينجو من تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي وهو الأكثر شعبية في العالم ويوصى به بشدة للمبتدئين في اللغة.

حيث أنه من  برامج تعلم اللغة الانجليزية المجانية الممتعة للغاية لممارسة، ويستخدم فيه تمارين على القواعد اللغوية والمحادثات والاستماع، وتتكون دروسه من مجموعة من الأنشطة وتتكيف مع أسلوب تعلم المستخدمين. 

يساعدك نظام التعلم القائم على اللعبة بـ  دوولينجو  في تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة من خلال قضاء عشرين دقيقة فقط في اليوم، وتم تصميم تمارين دوولينجو لمساعدة المستخدمين على تعلم كلمات ومفردات جديدة بشكل فعال.

ويمكنك تحميل التطبيق دوولينجو المجاني  بالنقر هنا

4- تطبيق Andy

تطبيق آندي من تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي ومصمم خصيصًا لتعلم المحادثة الإنجليزية، حيث يمثل الروبوت جزء المعلم والصديق من خلال توفر خيارات عديدة لتعلم قواعد اللغة الإنجليزية وتوسيع مفرداتك.

يمكن لمتعلمي اللغة الإنجليزية سواء المبتدئين والمتقدمين العثور على تفسيرات لـ  قواعد اللغة الإنجليزية المختلفة، فبمجرد اختيار موضوع ما سيقدم لك Andy تعليمات موجزة ويمكنك طلب المزيد من الشرح.
 كذلك تستطيع أيضًا إجراء اختبار في نهاية كل درس، وإذا ارتكبت خطأ سيخبرك آندي أين أخطأت ويقوم التطبيق أيضًا بتصحيح أخطائك أثناء الدردشة.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال النقر هنا

افضل تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي

 

5-  تطبيق Busuu Busuu

هو أحد أفضل تطبيقات اللغة الإنجليزية التي لا تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت ويوصى به بشدة عند الرغبة في تعلم  اللغة انجليزية على مستوى المبتدئين.
وتم تصميم دروس لغة انجليزية من قبل لغويين حيث يجمع بين التفاعل البشري والتعلم مع الذكاء الاصطناعي الذي يساعدك في فهم اللغة بشكل أسرع.

ويمكنك تحميل التطبيق من خلال النقر هنا

6- تطبيق LingoDeer

تطبيق تعليم اللغة الانجليزية LingoDeer من تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي يساعدك في التعلم بسهولة ويسمح لك بالتفاعل مع التطبيق بطريقة منظمة.

كلك يساعدك تطبيق تعليم اللغة الانجليزية LingoDeer بالتقديم مع مجموعة منسقة من الموضوعات اليومية والدقيقة التي تهدف إلى زيادة إلمامك باللغة الجديدة تدريجيًا.

يمكن للمتعلم التقدم في تطبيق تعليم اللغة الانجليزية بالسرعة التي تناسبه ووفقًا لمستوى قدراته، من خلال الدراسة الذاتية وبعض والتمارين على مهارات القراءة والاستماع والكتابة.

ويمكنك تحميل التطبيق LingoDeer  بالنقر هنا

اقرأ أيضًا: هل يمكن دراسة الطب في تركيا باللغة الإنجليزية؟

افضل تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي

7- تطبيق Rosetta Stone 

Rosetta Stone هو تطبيق بسيط لتعلم اللغة الإنجليزية وهو ضمن تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي، كما أنه مصمم بشكل مختلف تمامًا عن معظم تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية الموجودة على متجر التطبيقات اليوم.

 بمعنى آخر يحاول هذا التطبيق أن يعلمنا اللغة الإنجليزية بالطريقة التي ستتقبلها بها سواء كانت للأطفال أو الكبار من خلال تمارين مصممة للمساعدة في تعلم الكلمات الإنجليزية.

ويمكنك تحميل تطبيق Rosetta Stone من خلال النقر هنا

8- تطبيق Babbel

Babbel هو واحد من أفضل تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي وأكثرها سهولة والتي تركز بشدة على الدروس والمفردات والقواعد.

كما يركز Babbel بشكل أكبر على مساعدة متعلمي اللغة الإنجليزية على اكتساب مهارات المحادثة الأساسية، ويتيح للمستخدمين تعلم لغة جديدة من خلال إكمال العبارات وتكرارها، و يحتوي التطبيق على أربعة أوضاع مختلفة من خلال الذكاء الاصطناعي الذي يساعدك في التعرف على الصوت والصور والتهجئة وملء الفراغات.

كذلك يركز Babbel على جودة تعلم اللغة الإنجليزية الخاص بك بدلاً من الكمية يستخدم أيضًا نظام أهداف مخصص يسمح للمستخدمين بوضع معايير أثناء تعلمهم اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى مراقبة تقدمهم إذا كان هدفك هو تعلم مفردات جديدة في الإنجليزية بشكل فعال فإن Babbel هو التطبيق المناسب لك.

ويمكنك تحميل التطبيق بالنقر هنا

9- تطبيق English Sentence Master

يعد  Sentence Master من تطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي حيث يقدم برنامج تعليمي للغة الإنجليزية أكثر تشويقًا وتفاعلية يوجها المستخدم تدريجيًا من خلال دراسة اللغة، ويتيح للمستخدمين بعض الوقت من أجل التعلم والتفكير في بناء جملة من خلال مطابقة بعض الكلمات معًا لتشكيل جملة مفيدة.

كذلك يُمنح التطبيق من خلال الذكاء الاصطناعي المستخدم عددًا من الكلمات لتفكيكها وتشكيلها في جملة كاملة مفيدة من خلال اللعب في غضون فترة زمنية محددة مع التحدي الإضافي المتمثل في إضاعة الوقت عند اختيار إجابة غير صحيحة.

ينقسم التطبيق إلى 5 مستويات مختلفة تتراوح بين المبتدئين والمتوسطين والمهارات اللغوية، يمكن للمبتدئين تعلم مفردات إنجليزية جديدة، واستخدام التطبيق من قبل عدد من الأشخاص بـ قدرات مختلفة في اللغة الإنجليزية.

يمكنك تحميل تطبيق Sentence Master بالنقر هنا

10- تطبيق Improve English

يعد تطبيق Improve English واحد من أهم تطبيقات ممارسة اللغة الانجليزية بالذكاء الاصطناعي وهو شائع بالنسبة للأشخاص الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية كلغة إضافية، ستساعدك دروس التطبيق على تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

كما سيساعدك المحتوى المخصص في تحقيق درجة جيدة في اختبارات القبول مثل IELTS و  TOEFL و GRE و GMAT و IELTS وغيرها من الاختبارات.

يمكنك تحميل تطبيق Improve English بالنقر هنا

 

أي من تطبيقات الذكاء الاصطناعي يتم استخدامه في ترجمة اللغة؟

إذا ما زلت بحاجة إلى معرفة أي استفسار آخر فنحن هنا لمساعدتك، لذلك بإمكانك دائمًا التواصل:

عبر الاتصال:
0095437394024

أو الواتساب من خلال هذا الرابط.

 

 

 

المصادر :

حقق حلمك الان

وسجل في أفضل الجامعات التركية
سجل الآن
تواصل معنا لنجيب على جميع استفساراتك