دراسة تصميم الجرافيك باللغة الإنجليزية جامعة توب كابي

مقدمه

هذا المقال بقلم: نادين أمين

يمنح معهد التصميم الجرافيكي جامعة توب كابي الطلاب الفرصة لتعلم كيفية أيصال الرسائل عبر المحتوى البصري الجذاب. وتقدم فصول التدريس أساسيات التسلسل الهرمي البصري visual hierarchy وفنون الطباعة والصور، والتي تهدف جميعها إلى خلق رسائل تتمتع بجاذبية بصرية، وسهولة الفهم.

وخلال الدراسة في معهد التصميم الجرافيكي جامعة توب كابي يتعلم الطلاب كيفية تحسين تجربة المستخدم عبر استخدام عناصر التصميم التفاعلية، وتقنيات التخطيط التي تتوافق مع احتياجات المستخدم.

سوف تقرأ في هذا المقال:

 

ما هو التصميم الجرافيكي؟

يُقصد بالتصميم الجرافيكي عملية إنشاء محتوى بصري يهدف بشكل أساسي لتوصيل الرسائل إلى الجمهور. ويعد التصميم الجرافيكي، أو ما يمكن أن نطلق عليه مجازًا فن الاتصال البصري، أمرًا لا غنى عنه، لاسيما بالنسبة للعلامات التجارية التي تتطلع إلى التواصل مع جمهورها المستهدف، حيث يكون التصميم الجرافيكي هو الخيار الأمثل لها. وتتعدد مجالات استخدام التصميم الجرافيكي لتشمل على سبيل المثال لا الحصر الرسوم المتحركة، وتصميم الإعلانات، والرسومات والطباعة، وتعليم الفنون، ومجال الإنتاج التليفزيوني. يعد التصميم الجرافيكي من المجالات المزدهرة جدًا حاليا في معاهد تركيا، وهو ما يتجلى في تزايد أعداد الجامعات التي تمنح شهادات معتمدة في هذا الخصوص نظرًا للإقبال المضطرد من الأشخاص الذين يسعون إلى اقتحام هذا المجال المستقبلي المرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتكنولوجيا.

ما هو التصميم الجرافيكي؟

اعتمادات جامعة توب كابي

  • حصلت جامعة توب كابي رسميًا على اعتماد yk وهو اختصار لـ yksek gretim kurulu (مجلس التعليم العالي)، علمًا بأن جامعة توب كابي هي في الأساس مؤسسة تعليم عالي تركية مختلطة.
  • جدير بالذكر أن جامعة توب كابي معترف بها في تركيا بموجب قرار صادر عن رئاسة الوزراء التركية منذ 7 سنوات، تحديدًا في العام 2016، ناهيك عن كون الجامعة مُعترف بها كذلك دوليًا.

مميزات معهد الجرافيك ديزاين جامعة توب كابي

تعد دراسة الجرافيك ديزاين في تركيا فرصة عظيمة لهؤلاء الذين تساورهم رغبة في التخصص في هذا المجال الواعد.

ويتيح معهد التصميم الجرافيكي جامعة توب كابي للطلاب العديد من المزايا خلال دراساتهم لهذا المجال، كما يلي:

  • المعهد رائد حرفيًا في مجالي التكنولوجيا والتصاميم.
  • المعهد مجهز على أحدث مستوى بالأجهزة الإليكترونية والمستلزمات الدراسية التي تساعد الطلاب على التحصيل المعرفي الجيد والتطبيق الفعال.
  • المعهد يقدم أعلى مستوى من التدريب العملي والنظري، يضاهي أفضل الجامعات الأوروبية التي تقوم بتدريس التصميم الجرافيكي بين أروقتها.
  • المعهد يعطي أولوية لكافة أنواع التصاميم جنبُا إلى الجوانب التقنية المستخدمة في توضيح تلك التصاميم.
  • يحرص معهد التصميم الجرافيكي جامعة توب كابي على تقديم كافة التسهيلات ذات الصلة للطالب حتى يتسنى له تطبيق المعرفة والمعلومات النظرية في مستقبله الأكاديمي ومشواره المهني.
  • وأخيرًا تكاليف دراسة التصميم الجرافيكي، معقولة جدًا، وغيرها من جامعات تركيا بوجه عام، قياسًا بنظرائهم من الجامعات المنافسة في أوروبا.

مميزات معهد الجرافيك ديزاين جامعة توب كابي

لغات دراسة التصميم الجرافيكي جامعة توب كابي

يستطيع دارس التصميم الجرافيكي في جامعة توب كابي الحصول على شهادات مختلفة بعد انتهاء دراسته لهذا المجال، ويتوقف هذا بالطبع على نوع البرنامج الذي اختاره للدراسة.

وفيما يلي البرامج الثلاثة التي تقدمها جامعة نوب كابي في مجال التصميم الجرافيكي:

  • برنامج التصميم الجرافيكي المتاح دراسته باللغة التركية، وهو يتيح الحصول على شهادة من الكلية المهنية.
  • برنامج التصميم الجرافيكي، المتاح دراسته باللغة الإنجليزية، وهو يتيح الحصول على شهادة من الكلية المهنية.

مدة الدراسة في معهد التصميم الجرافيكي جامعة توب كابي

  • في تركيا تستغرق مدة الدراسة في معهد التصميم الجرافيكي جامعة توب كابي عامين، ليحصل بعدها الدارس على درجة الدبلوم.
  • كما يتطلب الالتحاق بالجامعات التركية الحكومية لدراسة التصميم الجرافيكي، تقديم شهادة تثبت إجادة اللغة أو التقدم لدراسة "سنة تحضيرية في اللغة".

تكلفة دراسة التصميم الجرافيكي في معاهد جامعة توب كابي

  • تبلغ تكلفة دراسة دبلوم التصميم الجرافيكي الذي يتم تدريسه باللغة التركية في الكلية المهنية 1250 دولار.
  • تبلغ تكلفة دراسة دبلوم التصميم الجرافيكي الذي يتم تدريسه باللغة الإنجليزية في الكلية المهنية 1500 دولار.

تكلفة دراسة التصميم الجرافيكي في معاهد جامعة توب كابي

شروط دراسة التصميم الجرافيكي في جامعة توب كابي

ومع ذلك تتطلب بعض الجامعات الحصول على متوسط درجات مرتفع عند التقدم للحصول على المنح الدراسية، فيما تشترط الجامعات الخاصة الحصول على أكثر من 50% في شهادة الثانوية العامة.

  • جواز سفر مترجم للغة التركية أو الإنجليزية وساري المدة
  • شهادة الثانوية العامة مترجمة وموثقة للغة الإنجليزية أو التركية
  • بيان درجات مترجم وموثق للغة الإنجليزية أو التركية.

ونود توضيح أن الالتحاق بمعهد التصميم الجرافيكي جامعة توب كابي لا يتطلب اجتياز اختبار "اليوس" ys باللغة التركية، أو اختبار sat الأمريكي، وذلك بخلاف الالتحاق بالجامعات التركية الحكومية الذي يتطلب اجتياز أحد الاختبارين، وذلك بجانب تقديم ما يثبت شهادة إتمام الدراسة الثانوية بحد أدنى من الدرجات يتفاوت من جامعة لآخري.

هل دراسة التصميم الجرافيكي صعبة في تركيا؟

تتطلب دراسة التصميم الجرافيكي من المرشح أن يتمتع بإحساس فني عال، ودرجة تصور عالية للأشياء، لاسيما عند القيام بتقديم قيم أو توصيل رسائل معينة عبر التصاميم المختلفة. وتشترط دراسة التصميم الجرافيكي في الجامعات التركية أيضا أن يتمتع المرشح بمهارات تقنية عالية، ومعرفة أساسية بأنواع العديد من الأجهزة وبرامج التصميم.

هل دراسة التصميم الجرافيكي صعبة في تركيا؟

راتب مصمم الجرافيك في تركيا

  • يتقاضى الشخص الذي يعمل في مهنة مصمم جرافيكي في تركيا في العادة قرابة 4960 ليرة تركية شهريًا، وتتراوح الرواتب في هذا المجال من 2280 ليرة تركية (كحد أدنى) إلى 890 ليرة تركية (كحد أقصى).
  • تتفاوت الرواتب التي يحصل عليها المصمم الجرافيكي على أساس الخبرة، والمهارة وربما مكان العمل.
  • تجدر الإشارة هنا إلى أن مستوى الخبرة هو العامل الأهم على الإطلاق في تحديد الراتب في تلك الوظيفة. وبديهيا فإنه كلما زادت سنوات الخبرة، كلما زاد الراتب.
  • فعلى سبيل المثال يحصل المصمم الجغرافي الذي تقل خبرته عن عامين على قرابة 2590 ليرة تركية شهريًا.
  • يحصل المصمم الجرافيكي الذي تتراوح خبرته بين عامين وخمسة أعوام على 3460 ليرة تركية شهريًا، بزيادة 34% عن المصمم الجرافيكي الذي تقل خبرته عن عامين.
  • أما المصمم الجرافيكي الذي تتراوح خبرته بين خمسة أعوام وعشرات أعوام فيقارب راتبه 5110 ليرة تركية شهريا، بزيادة 48% عن الشخص الذي تتراوح خبرته من 2-5 أعوام.
  • يحصل المصمم الجرافيكي الذي تتراوح خبرته بين 10-15 عاما على راتب يصل إلى 6230 ليرة تركية شهريًا، بأعلى 22% من نظيره الذي تتراوح خبرته من 5-10 أعوام.
  • وإذا تراوحت الخبرة بين 15 إلى 20 عامًا، فيكون الراتب المتوقع هو 6790 ليرة تركية شهريًا، بزيادة 9% عن المصمم الجرافيكي الذي تتراوح خبرته من 10-15 عامًا.
  • وأخيرا فإن المصمم الجرافيكي الذي تزيد خبرته عن 20 عامًا، لا يقل راتبه عن 7350 ليرة تركية شهريًا، بزيادة 8% عن نظيره الذي تتراوح خبرته من 15-20 عامًا.

 

إذا ما زلت بحاجة إلى معرفة أي استفسار آخر فنحن هنا لمساعدتك، لذلك بإمكانك دائمًا التواصل:

عبر الاتصال:
0095437394024

أو الواتساب من خلالهذا الرابط.

 

المصادر

how much money does a graphic designer make in turkey

حقق حلمك الان

وسجل في أفضل الجامعات التركية
سجل الآن
تواصل معنا لنجيب على جميع استفساراتك