نتائج استبيان TÜMA للجامعات التركية 2023
د.مروة فهمي تاريخ : ٢٦ أغسطس ٢٠٢٣

نتائج استبيان TÜMA للجامعات التركية 2023

يعرف استبيان TÜMA في تركيا بأنه قياس لمستوى رضا الطلاب عن الجامعات التركية وقد شارك في هذا الاستبيان لعام 2023 حوالي 126 جامعة حكومية، و74 جامعة وقفية، وشارك في الإدلاء بآرائهم حوالي 47 ألف طالب من مختلف المناطق التركية. وكانت بعض الجامعات قد أعلنت عن ترتيبها في نتائج الاستبيان منها:

  •  جامعة ألتن باش: قد صعدت جامعة ألتن باش في استبيان هذا العام 2023 من الترتيب 40 في عام 2022 إلى الترتيب 25 من بين جميع الجامعات. وبين الجامعات الوقفية صعدت من الترتيب 20 في عام 2022 إلى الترتيب 14 للعام 2023. ونشرت الجامعة نتايج هذا الاستبيان بفخر على موقعها الرسمي معلنة عن تطورها السريع وسعيدة بمدى رضا الطلاب عنها.

  •  جامعة أطلس اسطنبول: أعلنت جامعة إسطنبول أطلس عبر موقعها الرسمي صعودها 60 درجة في استبيان TÜMA للعام 2023 وبذلك تكون حققت تحسن كبير في رضا الطلاب عنها، وأعلنت أنها الأفضل أداء بين الجامعات في الاستبيان.

  • جامعة بيكوز: أعلنت أيضًأ جامعة بيكوز على حصولها في استبيان TÜMA على مراكز متقدمة في مستوى رضا الطلاب عنها. فقد صنفت جامعة بيكوز في المركز الرابع في "ترتيب رضا إدارة وعملية مؤسسات الجامعات الأساسية". والمركز الخامس في "ترتيب الدعم الأكاديمي والاهتمام في الجامعات الأساسية"، والخامس عشر في "ترتيب رضا تجربة التعلم في الجامعات الأساسية".

 

تواصل معنا لنجيب على جميع استفساراتك