ارتفاع جامعة جيليشيم في الترتيب العالمي للجامعات 2023

ارتفاع جامعة جيليشيم في الترتيب العالمي للجامعات 2023
د.مروة فهمي تاريخ : ٠٥ سبتمبر ٢٠٢٣

ارتفاع جامعة جيليشيم في التصنيفات العالمية لموقع ويبمتريكس2023!

تم نشر بيانات تصنيف Webometrics للجامعات العالمية لشهر يوليو 2023، والتي تصنف حوالي 32 ألف جامعة في جميع أنحاء العالم، وهي أكبر نظام تصنيف للجامعات في العالم، وتعمل تحت مظلة مجموعة الأبحاث Cybermetrics Laboratory التابعة لمجلس الأبحاث الوطني الإسباني (CSIC).

وقد أشارت النتائج إلى تقدم جامعة اسطنبول جيليشيم، حيث تم تصنيفها في المرتبة 2329 بين الجامعات العالمية وفقًا لبيانات Webometrics 2023، مما يعني ارتفاعها بمقدار 213 مرتبة مقارنة ببيانات النصف الأول من العام 2023 وهو معدل سريع في النمو. وتواصل جامعة اسطنبول جيليشيم التطور برؤيتها كـ "جامعة بحثية" وارتفاعها في التصنيف على مدى السنوات الثلاث الماضية، حيث احتلت المرتبة 56 بين 209 مؤسسة تعليم عالي في تركيا.

اعتمادات واعترافات جامعة جيليشيم

حصلت جامعة جيليشيم على اعترافات واعتمادات عديدة عالمية ومحلية في الكثير من برامجها الدراسية من أهمها:

  • اعتماد MÜDEK: وهو اعتماد في البرامج الهندسية.

  • اعتماد ILEDAK: وهو اعتماد في برامج الاتصالات.

  • اعتماد CEA: وهو اعتماد برنامج اللغة الانجليزية.

كما حصلت الجامعة على اعتراف AQAS ويدل على تطابق البرامج الدراسية في الجامعة مع المعايير الأوروبية، وحصول جامعة جيليشيم على تلك الاعتمادات والاعترافات يزيد من قوة شهاداتها الأكاديمية على المستوى المحلي والعالمي، مما يوفر فرص عمل عالية لخريجيها.

اقرأ المزيد عن: مميزات جامعة جيليشيم

تخصصات جامعة جيليشيم

تضم جامعة جيليشيم أكثر من 80 برنامج لدرجة البكالوريوس والعديد من برامج الماجستير والدكتوراه من أهم التخصصات في جامعة جيليشيم هي:

المصادر :
تواصل معنا لنجيب على جميع استفساراتك