انتهاء مقاعد معهد صحة الفم والأسنان في يني يوزيل 2023

انتهاء مقاعد معهد صحة الفم والأسنان في يني يوزيل 2023
د.مروة فهمي تاريخ : ٠٣ أكتوبر ٢٠٢٣

انتهاء مقاعد معهد صحة الفم والأسنان في يني يوزيل 2023

أعلنت جامعة يني يوزيل في اسطنبول انتهاء المقاعد الخاصة بمعهد صحة الفنان والأسنان لديها للعام الجديد 2023-2024. ويذكر أن بعض الجامعات التركية تقدم برامج صحة الفم والأسنان باللغة التركية في المعاهد لديها.

مميزات دراسة صحة الفم والأسنان في المعاهد الطبية التركية

تُعَدُّ وظيفة الفني الطبي من بين الوظائف الأكثر اشغالاً للخريجين في الأشهر الأولى من تخرجهم. وتتميز مهنة التمريض بالعديد من المميزات أهمها:

  • وظيفة الفني الطبي تتميز بالمرونة والتنوع في المناصب الوظيفية ذات الأجر الجيد، حيث يمكن العمل في أي مكان بعد الحصول على دبلوم صحة الفم والأسنان في تركيا.

  •  كما تتميز هذه المهنة بمدة دراسة أقل من الدراسة الجامعية، مما يساعد الطلاب على بدء حياتهم العملية مبكرًا. 

  • وبالإضافة إلى ذلك، يُمكن للطلاب بعد انتهاء دراستهم في المعهد، مواصلة دراستهم في الجامعة والحصول على شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

  • يستفيد طلاب برنامج صحة الفم والأسنان من دراسة المناهج الأكاديمية الحديثة في المعاهد التابعة للجامعات التركية، حيث تتوفر لهم معامل مجهزة بمرافق حديثة بمعايير عالمية، وتتوفر لهم جميع المعدات والمواد السريرية والأجهزة السريرية، بالإضافة إلى أجهزة الحاسوب المتصلة بالإنترنت بشكل مستمر.

  •  كما يتاح للطلاب فرص التدريب والتطبيق العملي في المؤسسات الصحية، ويتم التدريب في المؤسسات المعترف بها من وزارة التعليم العالي التركية.

  • تكون الشهادة الممنوحة لخريجي معهد صحة الفم والأسنان معتمدة وصادرة من مؤسسة التعليم في تركيا.

  • تتشابه المناهج الأكاديمية التي تقدمها الجامعات التركية إلى حد كبير مع مناهج الجامعات الأوروبية، ولكن بتكلفة أقل بكثير.

اقرأ المزيد عن: أفضل المعاهد الطبية في تركيا

تواصل معنا لنجيب على جميع استفساراتك