نجاح جديد لجامعة جيلشيم الحصول على اعتراف العراق 2024

نجاح جديد لجامعة جيلشيم الحصول على اعتراف العراق 2024
د.مروة فهمي تاريخ : ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٣

نجاح جديد لجامعة اسطنبول جيليشيم الحصول على اعتراف العراق 2024

بشرى سارة للطلاب العراقيين!! استمرارًا لسلسلة النجاحات التي تحققها جامعة جيليشيم الخاصة في تركيا، فقد حصلت على اعتراف دولة العراق، وبالتالي تنضم إلى قائمة اعترافاتها الدولية مما يبرز مكانتها العالية بين الجامعات التركية، ويعطي فرصة كبيرة للطلاب العراقيين للانضمام إليها.

ترتيب جامعة جيليشيم

تحقق جامعة جيليشيم ارتفاع كبير في مكانتها العالمية حيث أصبحت في المركز 2329 في عام 2023، بينما كانت في المرتبة 2116 في أول العام. وقد حازت أيضًا جامعة جيليشيم على المرتبة 56 محليًا وفقًا لموقع ويبمتريكس للتصنيفات العالمية.

اعتمادات واعترافات جامعة جيليشيم

حصلت جامعة جيليشيم على العديد من الاعترافات من هيئات محلية ودولية أهمها:

  • حصلت جامعة جيليشيم على اعتماد وكالة ضمان جودة التعليم في مؤسسات التعليم العالي في ألمانيا (AQAS)، مؤكدةً تطابقها مع المعايير والمبادئ الأوروبية.

  • كما حازت على اعتراف الجمعية الألمانية (AHPGS) والتي تعطي اعتمادات لأكثر من 1200 برنامج في أكثر من 120 دولة حول العالم.

  • بالإضافة إلى اعتراف المعهد البريطاني لاعتماد البرامج التعليمية بشتى أنواعها (PERSON)، والذي يهتم بشكل خاص بالبرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب. 

  • اعتماد (ABET) الأمريكي، والذي يهتم بتخصصات العلوم التطبيقية وعلوم الحاسوب والهندسة والتكنولوجيا.

  •  حصلت جامعة اسطنبول جيليشيم على اعتمادات في دول الاتحاد الأوروبي، وأمريكا، وأستراليا، بالإضافة إلى دول الاتحاد الأفريقي وقارة آسيا، كما تم اعتمادها في دول عربية مثل: مصر، السودان، فلسطين، الأردن، ليبيا، تونس، الجزائر، والمغرب، والعراق من قبل وزارات التعليم العالي في تلك الدول.

اقرأ المزيد عن: مميزات جامعة جيليشيم.

تواصل معنا لنجيب على جميع استفساراتك