لأول مرة منحة لدراسة الذكاء الاصطناعي والروبوتات في تركيا 2023

لأول مرة منحة لدراسة الذكاء الاصطناعي والروبوتات في تركيا 2023
د.مروة فهمي تاريخ : ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٣

المنحة الأولى من نوعها  للذكاء الاصطناعي في تركيا أطلقتها جامعة الخليج 2023

تم إطلاق "منحة الذكاء الاصطناعي والروبوتات الأكاديمية الأولى في تركيا" من جامعة الخليج الخاصة، وتعد هذه المنحة فرصة للطلاب الراغبين في دراسة هذا التخصص.

من الجدير بالذكر أن تخصص الذكاء الاصطناعي له مستقبل كبير حيث يتجه العالم أجمع إلى إدخال الذكاء الاصطناعي في كل مناحي الحياة، وبالتالي فرص العمل ستكون كبيرة لمن يدرس هذا المجال ويبرع فيه.

وأعلنت جامعة الخليج إن الطلاب الذين يحققون النجاح في مجالات الروبوتات، و البرمجيات، وعلوم الحاسوب، والكهرباء والالكترونيات، والآلات، وهندسة الصناعة، والتصميم الصناعي، وأنظمة معلومات، وإدارة الأعمال، سيتمكنون من الحصول على منحة تعليمية تصل إلى 100% من الجامعة، وتستهدف المنحة الحصول على 50 طالب من الأقسام.

 وتهدف جامعة الخليج من تلك المنحة إلى أن تكون واحدة من أولى الجامعات التي تطور بيئة الذكاء الاصطناعي والروبوتات الخاصة بها باستخدام التطبيقات الاصطناعية و الروبوتية التي يقوم بها الشباب، حيث ستستثمر الجامعة حوالي 15 مليون ليرة تركية في هذا المجال. وتعتبر المنحة مهمة للغاية بما أنها أول "منحة للذكاء الاصطناعي والروبوتات الأكاديمية" في تركيا.

وأيضًا تهدف جامعة الخليج من تلك المنحة على لسان رئيسها إلى إنتاج المستقبل من خلال جذب معارف ومهارات الشباب واهتماماتهم إلى المسارات الأكاديمية المهنية.

اقرأ المزيد عن: دراسة هندسة الذكاء الاصطناعي في تركيا.

ترتيب جامعة الخليج

تعد جامعة الخليج (هاليتش) أحد أفضل الجامعات في تركيا حيث تأتي في المرتبة 141 بين الجامعات التركية، وتحتل المرتبة 6519 عالميًا وفقًا للموقع ويبمتريكس للتصنيفات العالمية.

اقرأ المزيد عن: مميزات الدراسة في جامعة الخليج

المصادر :
تواصل معنا لنجيب على جميع استفساراتك