تعرف أهم تخصصات جامعة ميديبول
هدير هشام تاريخ : ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٣

تعتبر جامعة اسطنبول ميديبول من أشهر الجامعات التركية الخاصة في تدريس العديد من التخصصات في مختلف المجالات، حيث تأسست على مبدأ الجودة العالمية للتعليم والسعي الدائم لتطوير المجالات العلمية والبحثية والمساهمة المجتمعية.
كما حصلت جامعة ميديبول على العديد من التصنيفات الوطنية والدولية وحصل طاقم التدريس فيها على العديد من الجوائز لأدائها ومستوى تعليمها العالي، ويمكنك الإطلاع في الأسطر التالية على أهم تخصصات جامعة ميديبول التي يمكن للطالب الالتحاق بها. 

هناك العديد من تخصصات جامعة ميديبول المتوفرة في الكليات الجامعية والمدارس المهنية للمعاهد المتوسطة، وقد وتتنوع تخصصات جامعة ميديبول بين التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الإدارية والاجتماعية والأدب والقانون والفنون وغيرها من المجالات، وتعتمد الجامعة في معظم تخصصاتها اللغة الإنجليزية والتركية كلغتين أساسيتين للدراسة.

حرصاً من جامعة ميديبول على جذب العديد من الطلاب  للدراسة بها، فتقدم العديد من العروض والخصومات على البرامج الدراسية، ويمكنك في مقالنا التعرف على أبرز تخصصات جامعة ميديبول   الآتي:

  • الطب البشري
  • طب الأسنان
  • الإعلام ونظم الاتصال
  • هندسة الحاسوب
  • إدارة الأعمال

تخصص الطب البشري في جامعة ميديبول

يعد تخصص الطب البشري في جامعة ميديبول من أفضل التخصصات الطبية، وتعتبر جامعة ميديبول من أهم الجامعات التركية لدراسته حيث تحتل مرتبة عالية بين الجامعات العالمية.

كما أن كلية الطب البشري تعتبر من أفضل تخصصات جامعة ميديبول، لعدة جوانب أهمها الجانب العلمي ومكانة الطبيب الاجتماعية، بجانب الدخل المادي المرتفع للأطباء في جميع دول العالم. 

عدد سنوات دراسة الطب البشري في جامعة ميديبول 

مدة دراسة دراسة الطب البشري في جامعة ميديبول 6 سنوات، وهناك سنة تحضيرية في حال عدم إتقان لغة الدراسة وهي الإنجليزية.

 

تكلفة دراسة الطب البشري في جامعة ميديبول 

  • تبلغ تكلفة دراسة الطب البشري في جامعة ميديبول    باللغة الإنجليزية لبرنامج البكالوريوس في حالة الدفع المسبق 38700 دولار  وفي حالة الدفع بالتقسيط 43000 دولار.
  • تكلفة دراسة الطب البشري في جامعة ميديبول بـ نسبة 30% باللغة الإنجليزية  في برنامج البكالوريوس في حالة الدفع المسبق 27000 دولار  وفي حالة الدفع بالتقسيط 30000 دولار.

اقرأ أيضًا: دراسة الطب البشري في جامعة ميديبول

 طب الاسنان في جامعة ميديبول

تخصص طب الأسنان في جامعة ميديبول 

يعد تخصص طب الأسنان ضمن أهم تخصصات جامعة ميديبول، حيث توفر الجامعة للطلاب الأبحاث والمختبرات العملية والمناهج النظرية من أجل اكتساب المهارات اللازمة في مجال طب الأسنان وكذلك العلوم الصحية  المختلفة.

 

كما تتميز كلية طب الأسنان في جامعة ميديبول بتقديم التدريب العملي للطلاب الذي يعتبر من أفضل وأقوى أنواع التدريبات والممارسة خاصة أنه يتم في المستشفيات الجامعة الخاصة.

عدد سنوات دراسة طب الأسنان في جامعة ميديبول 

مدة دراسة دراسة طب الأسنان في جامعة ميديبول 5 سنوات، بالإضافة إلى سنة تحضيرية في حال عدم إتقان لغة الدراسة الإنجليزية.

 

تكلفة دراسة طب الأسنان في جامعة ميديبول 

    • تبلغ تكلفة دراسة طب الأسنان في جامعة ميديبول باللغة الإنجليزية لبرنامج البكالوريوس في حالة الدفع المسبق 30600 دولار  وفي حالة الدفع بالتقسيط 34000 دولار.
    • تكلفة دراسة طب الأسنان في جامعة ميديبول بـ نسبة 30% باللغة الإنجليزية  في برنامج البكالوريوس في حالة الدفع المسبق 24300دولار وفي حالة الدفع بالتقسيط 27000دولار.

     

    تخصص الإعلام ونظم الاتصال في جامعة ميديبول

    تركز دراسة الإعلام ونظم الاتصال في جامعة ميديبول على الجانب العملي والتطبيقي في إعداد التقارير ومناقشتها  من أجل إعداد الطالب للمجال الإعلامي في الكتابة والإعداد، وكيفية تقصي الحقائق والأخبار بمنتهى الدقة والشفافية والالتزام بمعايير أخلاقيات مهنة الصحافة، بجانب  استخدام أحدث الوسائل الإعلامية ودمجها مع وسائل الإعلام التقليدية.

    تكاليف دراسة الإعلام  في جامعة ميديبول

    تبلغ تكلفة دراسة الإعلام في جامعة ميديبول باللغة التركية لبرنامج البكالوريوس في حالة الدفع المسبق 4320 دولار وفي حالة الدفع بالتقسيط 4800 دولار.

    عدد سنوات دراسة الإعلام  في جامعة ميديبول

    تبلغ مدة دراسة الإعلام  في جامعة ميديبول 4 سنوات، وهناك سنة تحضيرية في حال عدم إتقان لغة الدراسة وهي اللغة التركية.

    هندسة الكمبيوتر في جامعة ميديبول 

     

    تعد هندسة الكمبيوتر هي أحد أهم تخصصات جامعة ميديبول التركية وضمن أفضل المجالات الهندسية المتوفرة في الجامعة.

    يعد تخصص هندسة الكمبيوتر من المجالات التي تحتاج باستمرار إلى متخصصين للعمل في مختلف القطاعات، بما في ذلك التطبيقات والبرامج وتصميم أجهزة الكمبيوترالمختلفة، بالإضافة إلى العمل في مختبرات الأبحاث المتعلقة بمجالات تصميم واختبار أجهزة الكمبيوتر بكافة أنواعها.

     

    مدة دراسة هندسة الكمبيوتر في جامعة ميديبول 

    تبلغ مدة دراسة هندسة الكمبيوتر في جامعة ميديبول 4  سنوات، وهناك سنة تحضيرية في حال عدم إتقان لغة الدراسة وهي اللغة الإنجليزية.

    تكلفة دراسة هندسة الكمبيوتر في جامعة ميديبول

    • تبلغ تكلفة دراسة هندسة الكمبيوتر في جامعة ميديبول باللغة الإنجليزية لبرنامج البكالوريوس في حالة الدفع المسبق 6120 دولار  وفي حالة الدفع بالتقسيط 6800 دولار.
    • تكلفة هندسة الكمبيوتر في جامعة ميديبول باللغة الإنجليزية  في برنامج الماجستير بأطروحة  في حالة الدفع المسبق 4000 دولار  وفي حالة الدفع بالتقسيط 4000 دولار.
    • تكلفة هندسة الكمبيوتر في جامعة ميديبول باللغة الإنجليزية  في برنامج الدكتوراه في حالة الدفع المسبق 4000 دولار  وفي حالة الدفع بالتقسيط 4000 دولار.
    اقرأ أيضًا: دراسة الهندسة في جامعة ميديبول

    هندسة الكمبيوتر في جامعة ميديبول

     

    إدارة الأعمال في جامعة ميديبول

    يعد تخصص إدارة الأعمال ضمن أهم تخصصات ميديبول بكلية العلوم الاقتصادية والإدارية، ويهدف التخصص إلى تزويد الطلاب بالمهارات والمواهب العالية التي تتطلبها بيئة الأعمال التنافسية، ومن أجل تحقيق هذا الهدف تقوم جامعة ميديبول   بتطوير وتقديم طرق مختلفة لنقل المهارات والمواهب من المديرين التنفيذيين للصناعات الرائدة إلى الطلاب في هذا المجال.

    بالإضافة إلى ذلك يعد قسم إدارة الأعمال في جامعة ميديبول  من أكثر الأقسام تنوعًا، حيث يوفر خدمات أكاديمية مصممة خصيصًا من أجل تقديم مستوى أكاديمي عالٍ.

     

    عدد سنوات دراسة إدارة الأعمال في جامعة ميديبول

    تبلغ عدد سنوات دراسة إدارة الأعمال في جامعة ميديبول 4 سنوات، وهناك سنة تحضيرية في حال عدم إتقان لغة الدراسة وهي اللغة الإنجليزية.

    تكلفة دراسة إدارة الأعمال في جامعة ميديبول

     

    • تبلغ تكلفة دراسة إدارة الأعمال  في جامعة ميديبول    باللغة الإنجليزية لبرنامج البكالوريوس في حالة الدفع المسبق 5400دولار  وفي حالة الدفع بالتقسيط 6000دولار.
    • تكلفة إدارة الأعمال  في جامعة ميديبول باللغة الإنجليزية  في برنامج الماجستير بأطروحة في حالة الدفع المسبق 4500 دولار  وفي حالة الدفع بالتقسيط 4500 دولار.
    • تكلفة إدارة الأعمال  في جامعة ميديبول باللغة الإنجليزية  في برنامج الماجستير بدون أطروحة في حالة الدفع المسبق 4000دولار  وفي حالة الدفع بالتقسيط 4000 دولار.
    • تكلفة إدارة الأعمال  في جامعة ميديبول باللغة الإنجليزية  في برنامج الدكتوراه في حالة الدفع المسبق   8000 دولار  وفي حالة الدفع بالتقسيط 8000 دولار.
    اقرأ أيضًا: دليل دراسة تخصص إدارة أعمال في جامعة ميديبول

     

    كيفية التقديم في جامعة ميديبول؟ 

     

    • يمكن التقديم في تخصصات جامعة ميديبول   بمعدل لا يقل عن 60% في الثانوية العامة:
    • شهادة الثانوية العامة مترجمة إلى اللغة الإنجليزية أو التركية ومصدقة من وزارة الخارجية.
    • كشف بدرجات الثانوية العامة موثق ومترجم
    • نسخة من جواز السفر مترجم إلى اللغة الإنجليزية أو التركية ومصدق من وزارة الخارجية.
    • عدد من الصور الشخصية
    • شهادة إتقان اللغة إن وجدت.

    كيفية التقديم في جامعة ميديبول؟

     

    كيف تساعدك StudyFans على الدراسة في جامعة ميديبول بتركيا؟ 

    • نساعد الطلاب في Studyfans بترجمة كافة المستندات المطلوبة للتسجيل في جامعة ميديبول   .
    • كما نساعد الطلاب في تأمين السكن حسب الإمكانيات المتاحة لكل طالب
    • نقوم في Studyfans بتقديم الإرشادات والاستشارات المختلفة المتعلقة بنظام التعليم الجامعي في جامعة ميديبول   طوال فترة دراسة الطالب

 

إذا ما زلت بحاجة إلى معرفة أي استفسار آخر فنحن هنا لمساعدتك، لذلك بإمكانك دائمًا التواصل:

عبر الاتصال:
0095437394024

أو الواتساب من خلال هذا الرابط.

حقق حلمك الان

وسجل في أفضل الجامعات التركية
سجل الآن
تواصل معنا لنجيب على جميع استفساراتك