أسعار دراسة تخصص البايوميديكال جامعة البيروني

كل عام تزداد الحاجة إلى كوادر مهنية مدربة للعمل في المستشفيات والتعامل مع أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة التي تُستخدم لتوفير أقصى استفادة وأفضل خدمة للمرضى في تركيا.

لذا زادت الحاجة إلى خريجي قسم الهندسة الحيوية أو البايوميديكال، فالهدف من برنامج الهندسة الطبية الحيوية هو تعليم وتدريب المهندسين الطبيين على يد أكاديميين الخبراء في مجالاتهم ولديهم خبرة في الخارج وخبرة في الصناعة  وشاركوا في العديد من المشاريع الناجحة، وهو ما تقدمه بالفعل جامعة البيروني لطلابها في كلية الهندسة وفي المعهد المهني ولتعرف أكثر عن دراسة البايوميديكال جامعة البيروني تابع قراءة هذا المقال.

نبذة عن دراسة تخصص البايوميديكال في كلية الهندسة جامعة البيروني

  • يعد قسم الهندسة الطبية الحيوية الذي يتعامل مع مجالات الطب والصحة برؤيته الهندسية أحد الأقسام التي تتمتع بمستقبل مشرق وأعلى إمكانات تجارية في تركيا وفي كل العالم. 

  • يعمل مهندسو الطب الحيوي مع الأطباء لإيجاد حلول للمشاكل السريرية وتطوير المعدات والأجهزة الطبية، من خلال اتباع المهندسون الطبيون القوانين العالمية للعلم بأحدث الابتكارات التكنولوجية.

  • في العامين الأولين من البرنامج في كلية الهندسة يتلقى الطلاب دورات في العلوم الأساسية مثل: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والبيولوجيا بالإضافة إلى برمجة الكمبيوتر والدوائر الكهربائية ومختبر الدوائر الكهربائية والمعالجات الدقيقة والأنظمة المدمجة والموضوعات الأساسية في الهندسة الطبية الحيوية. 

  • بدءًا من السنة الثالثة تهيمن الدورات المهنية على مناهجهم الدراسية، فيتعرف الطلاب على: مختلف مجالات الدراسة والتطبيق في الهندسة الطبية الحيوية ويمكنهم التخصص في أحدها. 

  • يمكن لخريجي قسم الهندسة الطبية الحيوية العمل في: المستشفيات والمراكز الصحية والإلكترونيات والمواد ومختبرات البحث والتطوير في صناعة الروبوت أو شركات المعدات الطبية الحيوية كما يكون لديهم أيضًا فرصة لممارسة مهنة في مؤسسة أكاديمية.

اقرأ أيضًا: الفرق بين البايو والميديكال والبايوميديكال انفورماتكس

نبذة عن دراسة تخصص البايوميديكال في كلية الهندسة جامعة البيروني

نبذة عن دراسة تخصص البايوميديكال في المعهد المهني جامعة البيروني

  • لأنه اليوم يتم استخدام مجموعة متنوعة من الأجهزة والأنظمة الطبية في المستشفيات زادت الحاجة إلى الأفراد ذوي المعرفة التقنية والعلمية لتنفيذ تصميم وتطوير الأنظمة الطبية الحيوية والمشاركة في الاستخدام الفعال للأنظمة لتدريب الكوادر الوسيطة الذين سيعملون في مجال التركيب والتشغيل الفني وصيانة وإصلاح الأدوات والأجهزة المستخدمة في التشخيص والعلاج في القطاع الصحي. 

  • الهدف من البرنامج هو تدريب الفنيين الذين يمكنهم إجراء المراقبة الدورية والصيانة الوقائية وإصلاح الأجهزة الطبية الموجودة في القطاع الصحي ويمكنهم القيام بذلك من خلال متابعة الابتكارات في الأجهزة الطبية وتقييم عروض البائعين من حيث الجودة والتكلفة في شراء الأجهزة وتوفير التدريب على الاستخدام لمشغلي الأجهزة. 

  • يعلم هذا البرنامج الطلاب: المبادئ الأساسية وتركيب وصيانة وإصلاح ومعايرة الأجهزة الطبية الحيوية واستخدام أدوات القياس والاختبار لهذا الغرض واستخدام أجهزة الكمبيوتر وإعداد التقارير الفنية والمشاريع والمواصفات واللوائح القانونية ومعايير الاعتماد في الأجهزة الطبية والعلاقة بين العلوم الهندسية والطبية مع توفير المعرفة والمهارات اللازمة لضمان التنسيق. 

  • في هذا البرنامج يتعلم الطلاب أيضًا: المبادئ الأساسية للأجهزة الطبية الحيوية وتركيبها وصيانتها وإصلاحها ومعايرتها واستخدام أدوات القياس والاختبار لهذا الغرض واستخدام أجهزة الكمبيوتر وإعداد التقارير الفنية والمشاريع والمواصفات واللوائح القانونية ومعايير الاعتماد في الأجهزة الطبية والعلاقة بين العلوم الهندسية والطبية وتهدف إلى توفير المعرفة والمهارات اللازمة لضمان التنسيق. 

  • فيما يخص محتوى التدريب في برنامج تكنولوجيا الأجهزة الطبية الحيوية يتم تقديم الدورات الميدانية مثل: مقدمة في التكنولوجيا الطبية الحيوية وتحليل الدوائر وتقنية القياس الإلكترونية والعناصر الإلكترونية والأجهزة الطبية العامة وأجهزة الأشعة السينية للطلاب.

  • خلال فترة التعليم لمدة عامين سيتم منح الطلاب فرصة التخطيط الوظيفي للتحضير للحياة المهنية من خلال التدريبات السريرية بالإضافة إلى مشاريع المسؤولية الاجتماعية. 

  • تشمل فرص العمل والتوظيف للخريجين من برنامج تكنولوجيا الأجهزة الطبية الحيوية الذين يحملون لقب "فني الأجهزة الطبية الحيوية": العمل في المستشفيات والمستوصفات والمختبرات العامة والخاصة وكذلك فتح مكان عمل خاص باسمهم يمكن لأولئك الذين أكملوا بنجاح برنامج تكنولوجيا الأجهزة الطبية الحيوية أن ينتقلوا مباشرةً إلى برامج البكالوريوس في الهندسة الطبية الحيوية وهندسة الإلكترونيات الكهربائية وهندسة الإلكترونيات وهندسة الإلكترونيات والاتصالات إذا نجحوا في اختبار التحويل الرأسي الذي افتتحه OSYM.

    معدل القبول في تخصص البايو ميديكال جامعة البيروني

معدل القبول في تخصص البايو ميديكال جامعة البيروني

مثل باقي الكليات الخاصة يعد معدل القبول في جامعة البيروني أقل من نظيراتها من الجامعات الحكومية، والذي يبدأ من 60% أو 65%. 

تكاليف دراسة البايوميديكال في جامعة البيروني

رسوم دراسة البكالوريوس في تخصص البايوميديكال جامعة البيروني

 

رسوم التخصص

عدد سنوات الدراسة

القسط السنوي

لغة الدراسة

3465 $ 

 4 سنوات في كلية الهندسة

 3850 $ 

 اللغة الإنجليزية

 رسوم دراسة دبلوم البايوميديكال في جامعة البيروني 

رسوم التخصص

عدد سنوات الدراسة

القسط السنوي

لغة الدراسة

 1575 $

 عامان في المعهد المهني بكلية العلوم الصحية

 1750 $

 اللغة التركية

اقرأ أيضًا: أسعار دراسة الهندسة الطبية في تركيا

كيف تساعدك StudyFans على الدراسة تخصص البايوميديكال جامعة البيروني؟ 

 يمكن أن تساعدك StudyFans بعدة طرق لتوفير أقصى درجات الراحة والتنظيم لك لضمان قبولك في أفضل جامعة تناسبك من بين أفضل الجامعات في تركيا ومن هذه الطرق:

  • الإجاية على كل استفساراتك وتساؤلاتك.

  • تقديم خصومات ومنح للجامعات الخاصة.

  • توفير خدمة الاستقبال من المطار

  • توفير بدائل للسكن.

  • استخراج تصريح الإقامة وفتح حساب بنكي وإنهاء كل الإجراءات.

 

إذا ما زلت بحاجة إلى معرفة أي استفسار آخر فنحن هنا لمساعدتك، لذلك بإمكانك دائمًا التواصل:

عبر الاتصال:
0095437394024

أو الواتساب من خلال هذا الرابط.

المصادر :

حقق حلمك الان

وسجل في أفضل الجامعات التركية
سجل الآن
تواصل معنا لنجيب على جميع استفساراتك