سكن جامعة البيروني
د. مازن صافي تاريخ : ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٣

توفر جامعة البيروني سكنًا جامعيًا لطلابها، بما في ذلك طلاب الجنسين الذكور والإناث القادمين من مناطق بعيدة. توفر الجامعة مجموعات سكنية مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات لتوفير الراحة والرفاهية والاستقرار للطلاب، بما في ذلك خدمات الإنترنت السريعة، والأنشطة والفعاليات، وخدمات الأمن والمراقبة، والتنظيف، وصالات الرياضة، وغيرها.

تتوفر أنواع مختلفة من السكن، بما في ذلك الغرف الفردية والغرف المشتركة لثلاثة أو أربعة أشخاص، بالإضافة إلى سكن منفصل للذكور والإناث.

موقع السكن الطلابي لجامعة البيروني الخاصة في تركيا

يوجد السكن الطلابي لجامعة البيروني في وسط مدينة إسطنبول بالطرف الأوروبي، ويمكن الوصول له بسهولة وفي دقائق قليلة إلى الحرم الجامعي في منطقة زيتون بورو، حيث يتميز الموقع بقربه من محطة مرمراي ومحطة المتروبوص والنفق. تسهل جامعة البيروني وصول طلابها إلى الحرم الجامعي من خلال تخصيص حافلات النقل المنتظمة من محطة المتروبوص باتجاه الحرم الجامعي.

مميزات السكنات التي توفرها جامعة البيروني في تركيا

تعاقدت جامعة البيروني مع العديد من التجمعات السكنية المختلفة التي توفر جميع وسائل الراحة والترفيه للطلاب، مثل صالات الألعاب الرياضية ومقصف لتناول الطعام وملاعب رياضية وخدمة الإنترنت عالي السرعة على مدار اليوم وخدمة الأمن والمراقبة وغرف الغسيل والكوي وخدمة تنظيف الغرف، بالإضافة إلى تنظيم الأنشطة والفعاليات بشكل دوري.

كما يوجد عدة أشكال للسكن مثل الغرف الفردية أو الغرف المشتركة لثلاثة أو أربعة أشخاص، ويتوفر سكن منفصل للذكور والإناث. ومن أهم مميزات السكنات التي توفرها جامعة البيروني في إسطنبول:

  • نظرًا لراحة الطلاب، توفر جامعة البيروني خدمات السكن الداخلي من خلال المساكن متعاقد عليها وموثوقة بالقرب من الحرم الجامعي. 
  • المساكن مناسبة لتدابير السلامة والأمان، وفقا لمعايير السلامة والأمان، ليشعر الطالب بالأمان.
  • تقدم المساكن خيارات مختلفة للغرف في سعات فردية، ومزدوجة، ورباعية ومتنوعة.
  • الإنترنت اللاسلكي: تتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكي في جميع أنحاء السكن الجامعي للطلاب.
  • غسيل الملابس: يتوفر مرفق غسيل الملابس في السكن الجامعي، حيث يمكن للطلاب استخدامه لغسيل ملابسهم.
  • الأمن: يتم توفير خدمات الأمن في السكن الجامعي، حيث يتم تأمين المبنى على مدار الساعة.
  • الصيانة: يتم توفير خدمات الصيانة في السكن الجامعي، حيث يتم إصلاح أي مشكلات تواجهها الغرف والمرافق.
  • الخدمات الصحية: يتم توفير خدمات الرعاية الصحية في السكن الجامعي، حيث يتم تقديم الرعاية الأولية للطلاب.
  • خدمات النقل: يتم توفير خدمات النقل في السكن الجامعي، حيث يمكن للطلاب استخدام الحافلات الجامعية ووسائل النقل العامة للوصول إلى الجامعة.

وتختلف الخدمات المتاحة في السكن الجامعي بناءً على نوع الإقامة ومكان الإقامة، ولكن بشكل عام، يتم توفير العديد من الخدمات الأساسية للطلاب لجعلهم يشعرون بالراحة والأمان أثناء إقامتهم في السكن الجامعي.

مميزات سكن جامعة البيروني

أنواع السكنات التي توفرها جامعة البيروني لطلابها

السكن الطلابي مارتر للفتيات

يتميز سكن الطالبات مارتر بعدة مميزات، وهي:

  • الغرف: تتوفر الغرف في سكن الطالبات مارتر بتصميم خاص يتيح للطالبة أو الطالبتين الاستقرار والراحة، كما أنها مجهزة بالكامل لتلبية احتياجات السكن ورفاهيتهم.
  • الأمان: يتوفر نظام أمان داخلي وخارجي على مدار 24 ساعة، يتم تفعيله بواسطة نظام مركزي، وهذا يعطي الطالبات الشعور بالأمان والحماية.
  • الموقع: يتكون سكن الطالبات مارتر من مبنى يتألف من طابقين، يتواجد في المنطقة الخضراء الهادئة، مع التزام كامل بمعايير وأنظمة الزلزال.
  • السعة: يتسع السكن الطلابي لـ 70 طالبة، ويوفر لهن غرفًا مجهزة تجهيزًا كاملاً للفرد أو شخصين.
  • الوجبات: يتم تقديم وجبة إفطار مجانية كل يوم من أيام الأسبوع في صالة النوم المشتركة، ويتم توفير كل ما يحتاجه الطالبات لتناول وجبتهن الصباحية بشكل صحي ومريح.
  • الخدمات: يتم توفير نظام مركزي للتدفئة في السكن الطلابي، بالإضافة إلى توفير الماء الساخن على مدار الساعة، ويقدم السكن بيئة آمنة ومريحة للدراسة والإقامة، مع توفير كافة الخدمات والمرافق اللازمة للحفاظ على راحة الطالبات وتسهيل حياتهن اليومية.
  • خدمة الانترنت: يتم توفير خدمة الإنترنت في السكن الطلابي، حيث إنها تعتبر ضرورية في العصر الحالي للطالبات لإتمام أعمالهن الأكاديمية والبحثية، وللتواصل مع العائلة والأصدقاء.

 سكن Republica للطلاب والطالبات

يتميز سكن الطلابي ريبوليكا بعدة مميزات، وهي:

  • يقع سكن ريبوليكا في منطقة محيطة بالعديد من المرافق الهامة، مثل المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ووسائل المواصلات العامة، مما يجعله موقعًا مثاليًا للطلاب الذين يرغبون في استكشاف المدينة والتعرف على ثقافتها.
  • يعد سكن ريبوليكا خيارًا رائعًا للطلاب الذين يبحثون عن أسلوب حياة مريح ومشوّق ومجتمعًا داعمًا لهم.
  • يتميز السكن بتصميمه العصري والحديث، حيث تم تصميم الغرف بشكل يتناسب مع احتياجات الطلاب ويوفر لهم الراحة.
  • يتوفر سكن الطلابي على نظام كاميرات يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لضمان الأمان والحماية، كما أنه يستخدم أحدث التقنيات في جميع المجالات، ويمكن الوصول إلى البنية التحتية عن طريق البطاقة الإلكترونية.
  • يقدم السكن الطلابي خدمة إنترنت عالية السرعة مجانية للطلاب، كما يوفر خدمات تخزين الأشياء الشخصية وغرف الغسيل والكي، ما يساعد الطلاب على الاستمرار في حياتهم اليومية بكل سهولة ويسر.
  • يتميز السكن بمساحات سكنية واسعة ومجهزة بالكامل، بما في ذلك غرف نوم فردية وغرف نوم مشتركة، ويضم مرافق عالية الجودة مثل صالة رياضية مجهزة تجهيزًا جيدًا وغرفة سينما وصالة تلفزيونية ومكتبة وغيرها من المرافق الترفيهية.
  • يتوفّر مطعم داخل سكن ريبولكا يقدّم وجبات شهية ومتنوعة، بالإضافة إلى حراسة أمنية مدروسة لتوفير بيئة آمنة ومريحة للطلاب.

سكن نوفو للطالبات

  1. سكن نوفو يُعَدُّ خيارًا مثاليًا للطالبات اللواتي يبحثن عن مكان آمن ومريح ومتكامل الخدمات للإقامة خلال فترة الدراسة، ويتميز بالعديد من المرافق والخدمات.
  2. يوفر سكن نوفو خدمات أمن على مدار الساعة للطالبات لضمان سلامتهن، ويتيح خيارات متنوعة للسكن بين غرف فردية، ومزدوجة وثلاثية ورباعية.
  3. تتوفر خيارات لغرف فردية، مزدوجة، ثلاثية ورباعية، وتحتوي كل غرفة على سرير وخزانة وخزنة ومكتب وحمام ومرحاض ومساحات تخزين إضافية وثلاجة.
  4. يوفر سكن نوفو مرافق مشتركة مثل مطابخ وغرف غسيل وكي وغرف دراسة ومكتبة وأماكن لتخزين الأمتعة وصالة ألعاب رياضية وسينما وغرف موسيقى مجانية.
  5. يتسع سكن نوفو لـ 422 غرفة ويوفر 932 سريرًا، مما يجعله خيارًا جيدًا للطالبات اللاتي يبحثن عن مكان آمن ومريح للإقامة خلال فترة الدراسة.
  6. يتضمن سكن نوفو غرف غسيل وكي خاصة بالطالبات لتوفير الراحة والرفاهية، كما يوفر ساحات خاصة للمذاكرة والدراسة وتشجيع العمل الجماعي وتبادل المعرفة، ومرافق ترفيهية مثل السينما والجيم.
  7. يتألف سكن نوفو من مجمعين سكنيين تم بناؤهما وفقًا لمعايير الزلازل في عام 2016، وهو مخصص للطالبات فقط، ويتميز بنظام البطاقة للدخول والخروج وخدمات أمن وتقنية على مدار الساعة.
  8. يقع السكن الطلابي على بعد خمس دقائق سيرًا عن محطة مترو مارتر ومحطة المتروبوص.

سكن مونيفر إيرين للطالبات

يتميز سكن مونيفر إيرين الخاص بطالبات جامعة البيروني بالعديد من المزايا التي تجعله خيارًا ممتازًا للطالبات، ويمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  • تتوفر غرف دراسة عازلة للصوت مصممة خصيصًا للدراسة الهادئة.
  • يتميز بتوفر مياه ساخنة غير منقطعة، وكما تتوفر مطابخ في الطوابق وغرف غسيل وكي في المناطق المشتركة، وغرف دراسة ومكتبة ومناطق لتخزين الأمتعة وصالة ألعاب رياضية وسينما وغرف موسيقى، وهي مجانية. بالإضافة الى توفر وغرف تلفزيون ومكتبات وغرفة للصلاة.
  • يتاح استخدام الإنترنت عالي السرعة.
  • يتضمن السكن كافتيريا ومطعمًا لتوفير وجبات الطعام ومرافق ترفيهية متنوعة مثل حمام السباحة، والجيم، وغرف التلفزيون والسينما.
  • يتم توفير خيارات السكن في غرفة فردية ومزدوجة وثلاثية ورباعية، وتحتوي كل غرفة على سرير وخزانة وخزنة ومكتب وحمام ومرحاض ومساحة تخزين إضافية وثلاجة.
  • يتميز السكن بنظام تدفئة مركزي لتوفير الراحة والدفء، وأمن مراقب بالكاميرات على مدار الساعة لضمان، ونظام دخول وخروج بطاقة ذكية سلامة الطالبات، مع خدمة الأمن والخدمات الفنية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • يتوفر في السكن غرف عازلة للصوت للطالبات الراغبات في الدراسة الهادئة.
  • يقع السكن على بعد 5 دقائق سيرًا من محطة مترو ومحطة المتروبوص.

السكن الطلابي كهرمان مرعش للطلاب

  1. يقع السكن الطلابي الطلاب في كهرمان مرعش ويبعد 20 دقيقة سيرًا على الأقدام عن جامعة البيروني.
  2. يمكن الوصول إلى المدرسة بسهولة عن طريق النقل العام.
  3. يحتوي السكن الطلابي على غرف نوم مشتركة لشخصين.
  4. يخصص السكن الطلابي للسكن فقط، ولا يتوفر طعام فيه.

مميزات سكن كهرمان مرعش للطلاب

يتميز سكن كهرمان مرعش للطلاب في جامعة البيروني بالآتي:

  • الموقع: يقع سكن كهرمان مرعش في منطقة قريبة من جامعة البيروني، مما يسهل على الطلاب الوصول إلى الحرم الجامعي بسهولة ويسر. حيث إن المسافة بين الجامعة والسكن تستغرق عدة دقائق بالمواصلات و20 دقيقة سيرا على الاقدام، ويمكن الوصول إلى الجامعة بسيارة نقل واحدة، وكما أن السكن قريب من وسائل النقل مثل المتروبوص والمترو والترامواي ومرمرة.
  • الغرف: يتوفر في السكن غرف مجهزة بالكامل ومصممة بطريقة تلبي احتياجات الطلاب، حيث تتوفر الغرف بتصميم مريح وواسع ومجهزة بالأثاث الأساسي.
  • الأمان: يتوفر في السكن نظام أمني متطور يعمل على مدار الساعة لضمان سلامة الطلاب وحمايتهم، ويتم تفعيله بواسطة نظام مركزي.
  • الخدمات: يتم توفير خدمات متنوعة في السكن، مثل الإنترنت عالي السرعة وخدمة الغسيل والكي، وكذلك يتم توفير وجبات الطعام في صالة الطعام المشتركة.
  • البيئة الدراسية: يوفر السكن بيئة دراسية مناسبة للطلاب، حيث يتم توفير المكان المناسب للدراسة والاستذكار، كما يتم توفير غرفة مخصصة للدراسة لمن يرغبون في الدراسة في جومن الهدوء والتركيز.
  • بشكل عام، يهدف سكن كهرمان مرعش لتوفير بيئة مريحة وآمنة للطلاب، وتوفير كافة الخدمات والمرافق اللازمة لتسهيل حياتهم اليومية وتحقيق أهدافهم الأكاديمية.

سكن جامعة البيروني

سكنات أخرى بالقرب من جامعة البيروني

  • تضم هذه المساكن الطلابية غرفًا مجهزة بالكامل للفتيات، مع توفير الأمن الداخلي والخارجي على مدار الساعة، والتدفئة المركزية، والماء الساخن على مدار الساعة.
  • وعلاوة على ذلك، تقدم بعض المساكن الطلابية وجبات إفطار مجانية للطالبات، مما يجعلها خيارًا مريحًا واقتصاديًا للإقامة والدراسة في المنطقة.
  • يمكن للطالبات الاستفسار عن تفاصيل المساكن الطلابية المختلفة والتقدم بطلب للحصول على إقامة في أي منها، حسبما يتناسب مع احتياجاتهن وميزانياتهن.

ومن هذه المساكن الطلابية يوجد عدد من المساكن المخصصة للطلاب والطالبات في تركيا بالقرب من جامعة البيروني، ويمكن للطلاب والطالبات المعيشة فيها وتشمل هذه المساكن:

أولا: المساكن الخاصة بالطلاب (الذكور)

  1. شيرين إيفلار للتعليم العالي
  2. شرف خاص للتعليم العالي
  3. كونسبت فلوريا للطلاب

ثانيًا: المساكن الخاصة بالطالبات (الإناث)

  1. سكن فندق زاده ميب
  2. سكن بوليا
  3. عنبر مافي نزار للتعليم العالي
  4. سكن أفروبا
  5. سكن البحر الأبيض
  6. سكن بيمبي كوشك
  7. سكن أولويات للتعليم العالي
  8. سكن بكركوي الخاص
  9. سكن بهتشلي إيفلار
  10. سكن بنات بكركوي
  11. سكن بولي
  12. سكن بيرا للتعليم العالي
  13. سكن توبكابي
  14. سكن روز مارتر
  15. سكن شيرين إيفلر الخاص للتعليم العالي
  16. سكن كونسبت فلوريا
  17. سكن محيا للتعليم العالي
  18. سكن مارتر روز للطالبات.

أقرب المناطق السكنية للطلاب لجامعة البيروني في إسطنبول

  • تقع جامعة البيروني الخاصة في منطقة بيليكدوزو في الجانب الآسيوي من اسطنبول، وتحيط بها العديد من المناطق السكنية التي تناسب الطلاب.
  • تعد منطقة بيليكدوزو والمناطق المحيطة بها في الجانب الآسيوي من اسطنبول مناطق آمنة للعيش فيها، وتوفر العديد من الخيارات السكنية المناسبة للطلاب.
  • يفضل العيش في المناطق التي توفر الأمان والراحة والهدوء والتي تقع على مسافة قريبة من الجامعة وتتيح الوصول السهل إلى وسائل النقل العام والمرافق الضرورية.

ومن بين الأماكن الأكثر أمانًا للعيش في المنطقة المحيطة بجامعة البيروني تشمل:

  • منطقة أوزهان: تبعد حوالي 10 دقائق بالسيارة عن جامعة البيروني، وتحتوي على العديد من الشقق السكنية والمنازل المخصصة للطلاب.
  • منطقة كاديكوي: تبعد حوالي 15 دقيقة بالسيارة عن جامعة البيروني، وتحتوي على عدد كبير من الشقق السكنية والمنازل المخصصة للطلاب.
  • منطقة بيليك دوزو: تقع جامعة البيروني في هذه المنطقة، وتحتوي على بعض الشقق السكنية والمنازل المخصصة للطلاب.
  • يجب على الطلاب البحث عن المناطق السكنية التي تناسبهم وتلبي احتياجاتهم، والتأكد من توفر جميع الخدمات الضرورية مثل النقل العام والمرافق الصحية والتسوق.

مميزات الغرف في المساكن الطلابية التي توفرها جامعة البيروني

تم توفير العديد من المزايا والخدمات في السكن الجامعي، ومنها:

  • ايجارات غرف واسعة ومريحة مع وسائل الراحة مثل الوسائد والبطانيات.
  • خزانة كبيرة مخصصة ومكتب مريح وأدراج لتخزين الأغراض.
  • خدمات الإنترنت اللاسلكي ومقهى إنترنت وطابعة وماسح ضوئي وجهاز فاكس لتلبية احتياجات الطلاب الأكاديمية والترفيهية.
  • بيئة عمل ودراسة، وظيفية، وقاعات محاضرات، واسعة.
  • توفير ماء ساخن على مدار الساعة ومقصورة دش صحية لراحة الطلاب.
  • وجود مناطق مشتركة للاستراحة والصلاة والترفيه.
  • البث التلفزيوني للرياضة والثقافة والسينما والمسرح والراديو وقاعة المؤتمرات.
  • توفير تبريد وتدفئة ومصعد وخزان مياه وتلفزيون ومشغل دي في دي وهاتف ومولد.
  • سهولة الوصول إلى وجبات شهية محضرة حسب الذوق الشخصي.
  • قرب المبنى من الجامعات ومحطات المواصلات والمطار.
  • نظام كامل للهروب من الحريق وكاشف، وإطفاء، وخزانة، وأنابيب.
  • مبنى حديث مفيد ومستوصف مطور ومبني وفق أنظمة الزلازل.
  • خدمات الغسيل الحساس والتجفيف والكي وخدمات التنظيف الجاف السريع.
  • توفير مكتب وحارس أمن ونظام تسجيل بالكاميرا على مدار 24 ساعة وأنظمة دخول إلكترونية.
  • وجود ألعاب مثل بلاي ستيشن ولعبة الشطرنج والبطولات الداخلية.
  • تنظيم رحلات ونزهات تاريخية وثقافية، وسياحية، ومؤتمرات، ومنظمات.
  • خصم خاص للطلاب على خدمات شوزي كافيه التي لدينا عقد معها.

أسعار السكن الطلابي الخاص بالطلاب في جامعة البيروني 

  • يوفر جامعة البيروني السكن الطلابي الخاص بالطلاب بأسعار معقولة تتراوح بين 80 إلى 250 دولار شهريًا.
  • يمكن للطلاب الاختيار بين السكن في غرف فردية أو مزدوجة حسب قدراتهم المالية.
  • توفر السكن داخل الحرم الجامعي، إلا أن الجامعة تعمل على توفير السكن الطلابي في المناطق المحيطة بالجامعة، وخاصةً للطلاب الدوليين.

تختلف أسعار السكن بناءً على عدة عوامل، مثل الموقع والقرب من الجامعة، وعدد الطلاب المقيمين في الغرفة الواحدة، ونوع الغرف (فردية، مزدوجة، ثلاثية، رباعية)، ونوعية الخدمات المقدمة للطلاب. كما يوجد أنواع مختلفة من السكن المخصص لطلاب الكليات المختلفة، وكل هذا له علاقة بتكاليف المعيشة للطلاب في تركيا؛ حيث ان إيجار السكن ومستلزماته تستنزف نسبة كبيرة من مصروف الطالب في جامعة البيروني.

ضوابط السكن الطلابي لجامعة البيروني

فيما يلي بعض المحاذير والضوابط التي يجب على الطلاب الالتزام بها في سكن الجامعي في جامعة البيروني في تركيا:

  1. الالتزام بالقوانين والأنظمة المتعلقة بالسكن الجامعي.
  2. عدم تسبب الطلاب في أي أضرار في الغرفة، والتزامهم بالنظافة والنظام داخل الغرفة والمناطق المشتركة.
  3. تحريم تعاطي المواد المخدرة والكحول داخل السكن الجامعي.
  4. الالتزام بالتعليمات الأمنية داخل السكن الجامعي وعدم ترك الأبواب مفتوحة.
  5. الالتزام بالتوقيت المحدد للدخول والخروج من السكن الجامعي.
  6. الحصول على إذن مسبق من الإدارة قبل إحضار الزوار إلى السكن الجامعي.
  7. الحفاظ على النظافة الشخصية والنظافة داخل الغرفة والمناطق المشتركة.
  8. الالتزام بالتعليمات المتعلقة بالتغذية وتناول الوجبات الصحية.
  9. عدم استخدام الأجهزة الكهربائية الممنوعة من الإدارة.
  10. وجود رقابة على جميع وحدات السكن، وفي حالة ارتكاب الطلاب لانتهاكات يتم إعداد تقرير وحل الأمور الضرورية في جدول أعمال لجنة التأديب بالسكن الجامعي.
  11. الطلاب مسؤولون عن دفع ثمن الأضرار الناجمة عن سوء الاستخدام من ودائع الطلاب التي تقدم من إدارة السكن الجامعي.
  12. تحريم العبث في أجهزة الكشف عن الدخان والحرائق في غرف الطلاب والأماكن العامة بالسكن الجامعي.

نصائح لاختيار السكن الطلابي المناسب في جامعة البيروني في تركيا

  1. الحفاظ على نظافة وترتيب معلقاتهم داخل غرف السكن الجامعي.
  2. العام الدراسي يمتد لمدة 9 أشهر فقط ويوجد فصل صيفي قابل للاستفادة.
  3. عدم استرداد أي مبالغ مالية عند مغادرة الطالب للسكن الجامعي قبل نهاية العام الدراسي.
  4. عدم السماح لأي شخص بالدخول إلى السكن الجامعي إلا بعد إبراز بطاقة دخول خاصة به.
  5. عدم ترك أي متعلقات خلفهم بعد المغادرة النهائية، وترك الغرفة في حالتها وعدم التسبب في أي أضرار.
  6. تسليم مفاتيح الغرفة لإدارة السكن عند المغادرة النهائية.
  7. الوصول المبكر إلى تركيا لإنهاء إجراءات الالتحاق بالجامعة والسكن، والاستفادة من خدمات المؤسسات المختصة.
  8. ولعل اهم رسالة للطالب أن دليلك الشامل لأنواع وتكلفة السكن الطلابي في إسطنبول، يوفر عليك الكثير من المعلومات التي تسهل عليه اختيار السكن والمنطقة.

الوثائق المطلوبة في السكن الجامعي الخاص لجامعة البيروني

يجب على الطلاب الذين يرغبون في السكن الجامعي الخاص بجامعة البيروني تقديم الوثائق التالية:

  • تقرير صحي: يجب على الطالب تقديم تقرير صحي يثبت خلوه من الأمراض المعدية، ويجب أن يكون باللغة التركية أو اللغة الإنجليزية.
  • صورة شخصية بايومترية: يجب على الطالب تقديم صورة شخصية بيومترية ذات خلفية بيضاء.
  • جواز السفر: يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • أوراق اثبات الطالب: يجب على الطالب تقديم أوراق اثباته، مثل قيد الجامعة.
  • البريد الإلكتروني: يتم تسجيل عنوان البريد الإلكتروني للطالب ضمن معلومات الاتصال والتواصل.
  • حسن السيرة والسلوك: يجب على الطالب تقديم وثيقة تثبت حسن سيرته وسلوكه، ويمكن الحصول على هذه الوثيقة من سفارة دولة الطالب أومن المحكمة في تركيا.

ملاحظة: يمكن للطالب تقديم تقرير صحي بعد الوصول إلى تركيا، ولكن يجب التأكد من أن التقرير يحمل توقيع طبيب معتمد ويشير إلى تاريخ الفحص، ويجب أن يكون الجزء الخاص بالفحص المعملي للتقرير محدثًا وصحيحًا.

يجب أن يكون التقرير باللغة التركية أو الإنجليزية، ويمكن الحصول عليه من أي مركز طبي معتمد في تركيا. يجب على الطالب تقديم التقرير الصحي للجهة المسؤولة في السكن الجامعي قبل الدخول إلى السكن.

  كيف يمكن أن تساعدك StudyFans في الدراسة في تركيا؟

  1. يوفر المركز التعليمي القبول والتحضير للاختبارات اللغوية في الجامعات الخاصة في تركيا، ويوفر مميزات للطلاب مثل القبول المجاني في الجامعات التركية والمنح الدراسية الكاملة والجزئية.
  2. يوجد دعم للطلاب في اختيار التخصص المناسب وترتيب مرافقتهم من المطار إلى مكان الإقامة.
  3. تقدم المركز حزم وعروض خاصة للطلاب لتسهيل تكيفهم مع الحياة الأكاديمية واليومية في تركيا.
  4. يمكن للمركز التعليمي تقديم خطابات دعم للسفارات التركية للمساعدة في الحصول على تأشيرة دخول للطالب.
  5. يوفر المركز التعليمي خبرة وعلاقات مع الجامعات، مما يجعلها قادرة على تقديم مزايا للطلاب.
  6. يوجد عروض خاصة ومساعدة للطلاب لتكيفهم مع الحياة الأكاديمية واليومية في تركيا.

إذا ما زلت بحاجة إلى معرفة أي استفسار آخر فنحن هنا لمساعدتك، لذلك بإمكانك دائمًا التواصل:

عبر الاتصال:
0095437394024

أو الواتساب من خلال هذا الرابط.

المصادر :

حقق حلمك الان

وسجل في أفضل الجامعات التركية
سجل الآن
تواصل معنا لنجيب على جميع استفساراتك