اعتماد pearson والجامعات التركية المعترف بها
ريهام سمير تاريخ : ٢٣ مايو ٢٠٢٣

عند إكمال التعليم العالي بالتأكيد يبحث الجميع عن جامعة ذات اسم مرموق ويساعد الاعتماد على تحديد هذه الجامعات، إذ تشير الشهادة من كلية أو جامعة معتمدة ومرموقة إلى أنك أكملت منهجًا دراسيًا مميزًا ومخططًا له بعناية وتطلب منك الأمر الكثير من الدراسة والتدريب العملي، مما يعدك للنجاح ويوفر لك فرص أفضل وأكثر إذا قررت متابعة تعليم إضافي بعد الجامعي أو عند دخول عالم العمل بعد التخرج، ولأن اعتماد بيرسون من أقوى الاعتمادات العالمية تابع القراءة لتعرف أكثر عن اعتماد pearson والجامعات التركية المعترف بها.

ما هو معنى الاعتراف أو الاعتماد؟

الاعتماد هو علامة واضحة أن الشهادة الجامعية مُنحت من مؤسسة أكاديمية مرموقة وعلى أن الجامعة استوفت المعايير المعمول بها في توفير تجربة تعليمية مفيدة للطلاب، كما يشير إلى أن هذه الجامعات والبرامج تعمل جاهدة طوال الوقت على تحسين المستوى التعليمي.

اقرأ أيضًا: ما هو اعتراف mdek وما الجامعات التركية المعترف بها؟

ما هو اعتراف بيرسون pearson؟

pearson accelerated pathways هو أحد الاعترافات العالمية المعمول بها في كل دول العالم، ويثق بها الكثير من الطلاب المحتملون قبل اختيار الكلية والجامعة التي سيدرسون بها، وبيرسون شركاء مع أكثر من 2000 كلية وجامعة معتمدة حول العالم، لذا أياً كان المسار الذي تختاره عندما تحصل على شهادة من خلال pearson accelerated pathways والمؤسسات التعليمية الشريكة فستكون شهادتك معتمدة وذات ثقل ما يؤهلك لوظيفة مميزة وفرصة رائعة لإكمال دراستك بعد الجامعية إذا رغبت في ذلك.

أهمية الحصول على اعتماد عالمي

يفيد الحصول على الاعتماد الطلاب المحتملون والطلاب الحاليون والخريجون والجامعات على حد السواء بطرق مختلفة منها:

  • يعرف الطلاب المحتملون أكثر عن جودة التعليم في الكلية والجامعة وبيئة التعلم قبل اختيار الجامعة والالتزام معها، ويسمح لك الاعتماد بتحديد كل هذا دون الحاجة إلى زيارة الحرم الجامعي أو رؤيته.
  • بينما يستفيد الخريجون إذ يتعرف أصحاب الأعمال المحتملون على الجامعات المعتمدة بسرعة باعتبار شهادتها شرعية وقيمة، فالحصول على شهادة من مؤسسة معتمدة هو إشارة واضحة على شرعيتها وبالتالي إتقانك لمجال الموضوع وبعد حصولك على درجة علمية يُمكن لأصحاب العمل التحقق بسرعة من حصولك على التعليم اللازم للنجاح في دور معين مما يوفر لك ميزة عن المتقدمين معك.
  • تتمتع الجامعات بتقييم مدروس بعناية ويتم إجراؤه لهيكلها وأدائها من حيث صلته بتنمية الطلاب والقوة الأكاديمية لذا يتم التعرف على جودتها بسهولة من قبل الطلاب المحتملين والمؤسسات الأكاديمية الأخرى والشركات.
  • اختيارك للدراسة في الجامعات والبرامج المعتمدة فقط يجعل من السهل تغيير المسار التعليمي الخاص بك مع مرور الوقت، فإذا كانت ظروفك أنك بحاجة إلى تغيير البرامج أو ترغب في الحصول على شهادة عبر الإنترنت في مجال مختلف فسيكون تحويل الاعتمادات أسهل بكثير.
  • إذ غالبًا ما يجد الطلاب الذين يبدأون دراستهم في مؤسسات غير معتمدة صعوبة أو استحالة في تحويل اعتماداتهم مما يؤدي إلى زيادة الوقت والنفقات المرتبطة بالحصول على درجة علمية.
  • ميزة أخرى إضافية أنه ستقدم الحكومة الفيدرالية فقط المنح والقروض للمتعلمين في المؤسسات المعتمدة.

اقرأ أيضًا: دليل المنح التركية المجانية لكل المراحل الدراسية 2023

أنواع الاعتمادات

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الاعتمادات وهم:

  • الاعتماد الإقليمي: يعتبر هذا عمومًا أكثر أنواع الاعتماد شهرة نظرًا لتاريخه الطويل والمعايير العالية بشكل خاص وهو أكثر أنواع الاعتمادات ثقة من قبل الطلاب المحتملون.
  • الاعتماد الوطني: بينما لا يزال مفيدًا من حيث تأكيد المعايير التعليمية الأساسية، فإن هذا النوع من الاعتماد لا يعتبر صارمًا أو ذا قيمة أو مرموقًا مثل الاعتماد الإقليمي، فغالبًا ما تركز المؤسسات التي تسعى للحصول على الاعتماد الوطني، ولكن ليس دائمًا على توفير التدريب المهني.
  • الاعتماد البرنامجي: يتم منح الاعتماد الخاص بالبرنامج من قبل المنظمات التي تركز على مجال معين أو نوع من التعليم، هذا أكثر شيوعًا بالنسبة لبرامج الدراسات العليا ولكنه يظهر أيضًا في بعض درجات البكالوريوس.

الجامعات التركية المعترف بها الحاصلة على اعتراف pearson

كثير من الجامعات التركية حاصلة على اعتماد بيرسون العالمي pearson وهم:

 

إذا ما زلت بحاجة إلى معرفة أي استفسار آخر فنحن هنا لمساعدتك، لذلك بإمكانك دائمًا التواصل:

عبر الاتصال:
0095437394024

أو الواتساب من خلال هذا الرابط.

المصادر

حقق حلمك الان

وسجل في أفضل الجامعات التركية
سجل الآن
تواصل معنا لنجيب على جميع استفساراتك