أفضل 10 مواقع للبحث عن وظيفة بعد التخرج

أفضل 10 مواقع للبحث عن وظيفة بعد التخرج
أفضل 10 مواقع للبحث عن وظيفة بعد التخرج

مقدمه

هذا المقال بقلم: ريهام سمير 


 

بالنسبة للطلاب وخريجي الجامعات الجدد الذين يبحثون عن وظيفة يعاني العديد من الخريجين للعثور على عمل في مجالهم بعد إنهاء دراستهم الجامعية، لكن لحسن الحظ يمكن التقليل من هذه الصعوبات من خلال اتباع استراتيجيات مناسبة عند البحث عن الوظائف المناسبة، منها متابعة أفضل مواقع البحث عن وظائف، تابع القراءة لتعرف أفضل 10 مواقع للبحث عن وظيفة بعد التخرج، وتعرف أيضًا نصائح تساعدك لإيجاد وظيفة في أسرع وقت بعد التخرج. 

ستقرأ في هذا الموضوع عن: 

 

أفضل 10 مواقع للبحث عن وظيفة بعد التخرج

linkedinموقع   

يعد موقع linkedin مصدرًا جيدًا لأي باحث عن عمل، خاصةً خريجي الجامعات فهو يوفر مجموعة من أدوات البحث المتقدمة على الموقع نفسه للبحث عن وظيفة مناسبة لكل شخص حسب مؤهلاته، كما يساعدك على تعزيز معلوماتك المهنية من خلال المعلومات التي تتوفر عليه طوال الوقت، هذا بالإضافة إلى أنه طريقة رائعة لتنمية شبكتك المهنية الاجتماعية ويساعدك على التواصل مع أفراد شبكتك ومعرفة الفرص المتاحة باستمرار. 

أفضل 10 مواقع للبحث عن وظيفة بعد التخرج

google for jobsموقع   

على الرغم من كونه جديدًا إلى حد ما في نشر الوظائف، إلا أن google for jobs حقق شهرة واسعة، كل ما عليك فعله هو كتابة نوع الوظيفة والمدينة التي تبحث عنها وسيخبرك google بقائمة الشركات التي لديها فرص عمل منشورة، هذا يجعل عملية البحث عن عمل سريعة، تأخذ google الوظائف مباشرةً من مواقع الشركات وقوائم التوظيف، وفي السنوات القليلة المقبلة ستكون وظائف google الوجهة الأولى للباحثين عن عمل. 

 

indeedموقع  

موقع indeed معروف جيدًا بقاعدة بياناته الكبيرة لقوائم الوظائف وسهولة البحث عليها فإن الموقع يقدم مزايا أخرى يمكن أن تفيد كل خريج جامعي على سبيل المثال فهو يساعد الباحثين عن عمل في معرفة متوسط ​​الراتب وتفاصيل مهنية أخرى مهمة. 

 

glassdoorموقع   

سرعان ما أصبح موقع glassdoor من المواقع المفضلة التي يذهب إليها العديد من الباحثين عن عمل بما في ذلك خريجي الجامعات، إذ يقدم قاعدة بيانات غنية لقوائم الوظائف وتفاصيل الرواتب وفرص التواصل مع أصحاب الأعمال. 

 

simplyhiredموقع   

يتيح موقع simplyhired للباحثين عن عمل إنشاء أو تحميل سيرهم الذاتية والبحث في مجموعة ضخمة من الوظائف المتاحة، لذا فهو مناسب أن يساعد خريجي الجامعات على بدء البحث عن وظائف بعد الكلية مباشرةً. 

 

college recruiterموقع   

يوفر college recruiter للطلاب والخريجين الجدد إمكانية الوصول إلى إعلانات الوظائف والمقالات ونصائح البحث عن الوظائف، ويمكن للمستخدمين البحث عن وظائف باستخدام مجموعة متنوعة من عوامل تصفية البحث مثل مكان العمل وتخصص الكلية وهكذا. 

college recruiterموقع

موقع internships.com 

إذا كنت طالبًا أو خريجًا جامعيًا وتفكر في الحصول على تدريب فإن موقع internships.com هو أحد المواقع التي ستفيدك فهو يوفر فرص كبيرة يمكن أن تساعدك في البحث عن وظيفة تدريب مدفوعة الأجر أو غير مدفوعة الأجر. 

 

aftercollege.com 

يعد موقع aftercollege.com موقعًا رائعًا لخريجي الجامعات الجدد الذين يبحثون عن وظائف في مستوى المبتدئين أو الطلاب المهتمين بالتدريب الداخلي، لا تتطلب معظم الوظائف المتاحة على الموقع أي خبرة عملية والشركات اكثرها تبحث عن توظيف الخريجين الجدد. 

 

موقع monster 

يضم الموقع مجموعة متنوعة من قوائم الوظائف والفرص الوظيفية عبر الإنترنت، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية حتى يتمكن أصحاب الشركات من التواصل معك مباشرةً كما يمكنك عمل إعداد تنبيهات للوظائف لتعرف الجديد بها باستمرار. 

 

craigslistموقع   

يحتوي craigslist على قسم للوظائف العامة في صفحته الرئيسية لأنواع مختلفة من الوظائف بما في ذلك المحاسبة والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والقانون والتجزئة والمزيد، ويتم تقسيم الوظائف حسب المكان ونوع الوظيفة. 

 

اقرأ أيضًا: نصائح للحصول على وظيفة بعد التخرج   

college recruiterموقع

البحث عن عمل: 10 طرق أذكى لتبحث عن وظيفة

بعد التخرج ينتظر كل خريج أن يجد وظيفة أحلامه في أسرع وقت لكن عمليًا من الصعب العثور على وظيفة بالسرعة التي تتخيلها، لكن أيضًا هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها في أثناء البحث عن وظيفة والتي ستساعدك في العثور على وظيفة بشكل أسرع، بعض هذه الأشياء صغيرة، ولكنها يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا، منها: 

 

استخدم مواقع البحث عن العمل بشكل صحيح 

تعرفت في الفقرة السابقة إلى أفضل المواقع التي تساعدك في البحث عن وظيفة، لكن هنا نعرفك أنه تحتوي جميع المواقع على خيار "بحث متقدم" حيث يمكنك البحث عن طريق الكلمات الرئيسية كالمسمى الوظيفي والعديد من الخيارات الأخرى، فالتقدم بطلب للحصول على كل وظيفة تجدها ليست طريقة صحيحة، بل وغير فعالة، بدلاً من ذلك ابحث عن الوظائف التي تتناسب مع مؤهلاتك، بهذه الطريقة ستكون لديك فرصة أفضل في أن يتم اختيارك للمقابلة، لذا قبل أن تبدأ في البحث عن وظيفة خذ الوقت الكافي لتحديد نوع الوظيفة التي تبحث عنها. 

ركز على سيرتك الذاتية وحدث بها باستمرار 

سيكون لديك بضع ثوان فقط لإثارة إعجاب موظف أو مدير قسم الموارد البشرية بما يكفي لاختيارك للمقابلة، والذين يرغبون في معرفة ما يمكنك القيام به للشركة مكتوبًا في الفقرة الأولى من غلاف سيرتك الذاتية، لذا يجب تحرير وتعديل سيرتك الذاتية في كل مرة تقدم على وظيفة بحيث تكون أقرب ما يمكن إلى الوظيفة، خلاف ذلك قد لا يتم النظر إليها. 

البحث عن عمل: 10 طرق أذكى لتبحث عن وظيفة 

اهتم بتفاصيل المقابلة الشخصية 

اهتم جيدًا بمظهرك وشخصيتك في المقابلة الشخصية ربما لا ينبغي أن تكون المظاهر مهمة للغاية، لكنها عمليًا مهمة، فالدقائق القليلة الأولى من المقابلة حاسمة، تأكد من أنك ترتدي ملابس مناسبة لنوع الوظيفة والشركة التي تتقدم إليها، وتمرن على الإجابات والابتسامات وقول ما تعتقد أن القائم بإجراء المقابلة يريد سماعه منك، فدائمًا يريد أصحاب العمل ومديريه معرفة من الذي يوظفونه. 

ولا تنس التحدث عن المهارات والخبرات التي لديك وكيف تعاملت مع المواقف التي يتم طرحها عليك، كلما زادت المعلومات الواقعية التي تقدمها كلما عرف مدير التوظيف مدى أهليتك، أيضًا تذكر آداب المقابلة، فمثلًا أحد أكثر أخطاء المقابلات شيوعًا هو التحدث بطريقة غير لائقة عن آخر رئيس لك أو زملائك في العمل السابق، أول شيء سيتساءل القائم بإجراء المقابلة هو ما ستقوله عن شركته عندما تتركها. 

وسع شبكاتك الاجتماعية 

استخدم شبكتك الاجتماعية ومراجعك، إذ يتم العثور على معظم الوظائف من خلال الشبكات سواء كانت عبر الإنترنت أو شخصيًا، فأنت لا تعرف أبدًا من يمكنه مساعدتك في العثور على وظيفتك التالية ما لم تخبر زملائك أنك تبحث عن وظيفة، والمراجع أيضًا مهمة احصل على توصيات من الرؤساء وزملاء العمل والعملاء والمرؤوسين واحفظها على مواقع مثل linkedin ومشاركتها كلما أمكن ذلك. 

احرص على عدم وجود أخطاء إملائية في تعاملاتك المكتوبة 

قبل إرسال طلب عبر الإنترنت أو إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني، تأكد من خلوها من الأخطاء الإملائية، وعلى وجه الخصوص تأكد من كتابة اسم الشركة ومدير التوظيف بشكل صحيح. 

اقرأ أيضًا: أفضل التخصصات الجامعية المطلوبة وظيفيا بعد التخرج   

عند التقدم للعمل فإن النتيجة الأكثر ترجيحًا هي أنك ستواجه الكثير من الرفض قبل أن تحصل على الوظيفة التي تتمناها، بدلاً من الإحباط تعلم من أخطائك واستمر في التقديم حتى تحصل على العرض المناسب، ولا تنتظر رد كل وظيفة بل استمر في التقديم على وظائف أخرى، أسوأ شيء يمكن أن يحدث هو إما أن يتم إخبارك بالرفض أو أنه سيجب عليك التوفيق بين عروض عمل متعددة. 

 

 

إذا ما زلت بحاجة إلى معرفة أي استفسار آخر فنحن هنا لمساعدتك، لذلك بإمكانك دائمًا التواصل : 

عبر الاتصال :  
0095437394024 

أو الواتساب من خلال هذا الرابط .  

المصادر 

Dream jobs begin with good education

Book your seat NOW!
Register Now