اعتماد جامعة بيلجي من قبل WSCUC

اعتماد جامعة بيلجي من قبل WSCUC

2021-07-28

أكملت BİLGİ بنجاح عملية اعتماد هيئة WASC للكليات والجامعات (WSCUC) ، وبذلك تصبح أول مؤسسة للتعليم العالي معتمدة من WSCUC في تركيا. مع هذا النجاح ، تعد BİLGİ أيضًا الجامعة الوحيدة في تركيا التي حصلت على الاعتماد الدولي على المستوى المؤسسي.

تهدف WSCUC إلى تشجيع التطوير المؤسسي لمؤسسات التعليم العالي من خلال دراسات التقييم المستقلة ، وتهدف إلى ضمان أن تفي الجامعات المعتمدة بمهمتها لخدمة طلابها والمصلحة العامة. يتم ضمان تطوير المؤسسات المعتمدة ، خاصة في مجالات جودة التعليم وتجربة الطلاب ، من خلال دراسات المراجعة والتحسين المستمرة.

نتيجة لعملية الاعتماد ، تم قبول امتثال BİLGİ لمعايير WSCUC في العديد من المجالات مثل توجيه الطلاب والجودة والاستدامة والتحسين المستمر والالتزام بالحرية الأكاديمية والشفافية مع البيانات القائمة على الأدلة. لقد تم اعتماد BİLGİ دوليًا بنفس معايير أفضل الجامعات في العالم مثل UCLA ، وجامعة جنوب كاليفورنيا ، و CalTech ، و UC Berkeley ، و Stanford ، الحاصلة على اعتماد WSCUC. في خطاب قبول الاعتماد المرسل من WSCUC ، تم الإشادة بالتزام BİLGİ بقيمها البحثية، وخدمة المجتمع ، والحوار الصادق والمفتوح ، وخلق مساحة آمنة للنقاش العام ، و "تشجيعها القوي ودعمها لنجاح الطلاب والخريجين".