بداية التعليم في الجامعات التركية 2021-2022

بداية التعليم في الجامعات التركية 2021-2022

2021-08-26

في خطاب لمجلس التعليم العالي أُرسل إلى وزارة الصحة ، طلبَ فيه المجلس البدء بتطعيم "الطاقم الأكاديمي والإداري" و "الطلاب الذين يدرسون في التعليم النظامي الرسمي " في مؤسسات التعليم العالي بحلول أيلول 2021 من أجل البدء بالدراسىة - وجهاً لوجه - في الجامعات.

ففي الخطاب المرسل من مجلس التعليم العالي إلى وزارة الصحة ، أشير إلى أن تركيا ، إلى جانب جميع دول العالم تكافح ومنذ سنة النوع الجديد من فيروس كورونا (كوفيد -19) والذي تحول الى وباء عالمي .

ونجاح الدولة في مكافحة الوباء العالمي يأتي بفضل البنية التحتية القوية للنظام الصحي ، والجهود المخلصة من قبل المؤسسات والعاملين الصحيين في بنية وزارة الصحة ، وكذلك القيادة الفعالة للمرحلة الراهنة . و لن يكون الانتقال إلى عملية التطبيع الكلي ممكنًا إلا مع انتشار التطعيم .

وقد جاء في خطاب مجلس التعليم العالي ما يلي :

" وفي السياق نفسه فان تطبيع كافة النشاطات المتعلقة بالدراسة في نظام التعليم العالي لبلدنا يحتل موقعا مهماً في سبيل تحقيق الأهداف التنموية للبلاد . وفي هذا الصدد فان تطعيم النسبة الكبيرة من شريحة الكوادر التدريسية والإدارية والطلبة الدارسين في الدراسة النظامية الرسمية واعطائهم الاولوية يشكل اهمية كبرى من أجل البدء بالعام الدراسي 2021-2022 بصورة صحيحة وباستمرارية . وإلا فان المحتمل ان يتعرض خريجوا المجالات التعليمية الصحية التطبيقية الى نتائج لا يمكن بأي حال من الأحوال تعويضها ومعالجتها . ولهذا نرجو البدء بتطعيم الكوادر التدريسية والإدارية والطلبة المدامون في النظام التعليمي الرسمي والانتهاء من العملية بحلول أيلول 2021 والعمل بمقتضى ذلك . "